الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / حرس الحدود السعودي يقتل ثلاثة يمنيين ويعتقل خمسة آخرين فجر يوم العيد
حرس الحدود السعودي يقتل ثلاثة يمنيين ويعتقل خمسة آخرين فجر يوم العيد
السبت, 10 أغسطس, 2013 12:55:00 صباحاً

حرس الحدود السعودي يقتل ثلاثة يمنيين ويعتقل خمسة آخرين فجر يوم العيد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - يمنات – خالد مسعد
قتل ثلاثة يمنيين وألقي القبض على خمسة آخرين أثر مداهمة حرس الحدود السعودي لمهربي قات فجر يوم العيد في منطقة المصفق السعودية.

وقالت مصادر خاصة لـ"يمنات" أن اتفاق مسبق تم بين المهرب الذي يعمل لديه المهربين القتلى والمقبوض عليهم وضابط في حرس الحدود السعودي، لتسهيل مرور كمية من القات، إلا أن حرس الحدود سمحوا لهم بالمرور وظلوا يراقبوهم بكاميرات حرارية حتى قرب نقطة الوصول لتسليم الشحنة، وقاموا بإلقاء القبض عليهم عن طريق كمين نصب لهم مسبقا.

وأفاد المصدر أن جنود حرس الحدود أطلقوا النار على من حاولوا الفرار، فقتلوا ثلاثة منهم، واقتادوا البقية إلى مكان مجهول، بعد مصادرة كمية القات.

وحصل "يمنات" على أسماء القتلى الثلاثة الذين ينتمون لمحافظة حجة، وهم: وليد حسن من عزلة بني حسن بمديرية عبس، ومروان العقيلي من منطقة مدعر بمديرية حرض ودرويش الحيراني من مديرية حيران.

وطبقا للمصدر وصلت أخبار الحادث بعد عصر يوم العيد (أمس الخميس)، ولم ترد معلومات حتى الآن عن الطريقة التي سيتم من خلالها استلام جثث القتلى، ومصير المعتقلين.

وتزداد ظاهرة تهريب القات إلى الأراضي السعودية قرب قدوم العيد، نظرا للإقبال عليه في أيام العيد من قبل السعوديين في المناطق الجنوبية، والتي ازداد فيها مدمني القات خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ويلجأ كثير من أبناء تهامة للعمل في التهريب نظرا للأوضاع المعيشية السيئة وعدم توفر فرص العمل في اليمن.

وعلى الرغم من أن العمل في التهريب يدر رابحا وفيرا عليهم، إلا أنهم يخاطرون بأنفسهم ويدفعون حياتهم ثمنا لهذه المخاطرة.

وأزهقت أرواح العشرات من شباب تهامة الذي يعملون في التهريب برصاص جنود حرس الحدود السعودي، وزادت عمليات القتل منذ بداية شهر يوليو الماضي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4673
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©