الأحد ، ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٢٩ صباحاً
جندي يقف أمام مرفأ بلحاف لتصدير الغاز في شبوة (AFP ـ تصوير مروان

شركة الغاز اليمني المسال تنفي مقتل 5 جنود في بلحاف وتؤكد وجود اشتباكات فقط

ت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال صحة الأنباء التي تحدثت عن مقتل 5 جنود من اللواء 2 مشاة بحري المشرف على حماية منشأة تصدير الغاز في بلحاف بمحافظة شبوة.

جاء ذالك في بيان صادر عن الشركة نافياً صحة التقارير الأخبارية التي تحدث عن قيام مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بقتل 5 جنود يمنيين اثناء نومهم في اعتداء على مدخل منشأة الشركة في منطقة بلحاف، جنوب شبوة.

وقال البيان ان مثل تلك التقارير الغير دقيقة تتسبب في ضغوطات على الشركة والمهتمين بها.

وكانت تقارير أخبارية قد تحدث أمس الأحد عن استشهاد 5 جنود من أفراد اللواء الثاني مشاة بحري برصاص مسلحين أمام ميناء بلحاف بشبوة في هجوم لمسلحين يشتبه انهم ينتمون لتنظيم القاعدة.

وجاء في البيان:

صنعاء، 11 أغسطس 2013
علمت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال عبر تقارير إخبارية أن مسلحين مشتبهين للقاعدة قاموا بقتل 5 جنود يمنيين أثناء نومهم في وقت مبكر من يومنا هذا الأحد في اعتداءٍ على القوات التي تقوم بحراسة منشأة تصدير الغاز الطبيعي المسال في بلحاف، حسبما أفاد مصدر محلي.
 
الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تنفي حدوث هذا الاعتداء على منشأة تصدير الغاز في بلحاف. على الرغم من ذلك، أبلغت الشرطة المحلية الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بوجود اشتباك بين الجيش وأفراد قبليين محليين في منطقة تبعد حوالى 60كم عن بلحاف على الطريق بين المكلا وعدن.

الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تستنكر مثل هذه التقارير الغير دقيقة والتي تتسبب في ضغوطات على الشركة والمهتمين بها.

الخبر التالي : سلاح الجو اليمني يحبط محاولة لتفجير أنبوب النفط في مأرب

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات