الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / كيف تدير موظفيك بكفاءة عن بعد؟
كيف تدير موظفيك بكفاءة عن بعد؟
الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2013 11:15:00 مساءً

موظفون عن بعد
موظفون عن بعد

*يمن برس - متابعات
قد يبدو العمل في مكتب الشركة، خارج موضة العصر، إذ أن إبقاء الموظفين في مكان واحد هو أحد بدع الثورة الصناعية، بحسب ما رأى بعض الخبراء.
 
وقال المدير التنفيذي في شركة "أكالبتوس" لبرمجة انظمة الكمبيوتر مارتن ميكوس حيث يعمل حوالي مئة موظف داخل الشركة، فيما يتوزع 70 آخرين خارج مكاتب الشركة في عدة بلدان حول العالم، إنه من الطبيعي أن يعمل الأشخاص في المكان الذي يعيشون فيه، أي المنزل.
 
وأضاف ميكوس أن العمل من بعد يمكن أن يحفز الإنتاجية، إذ أنه من الأسهل أن يتظاهر الموظف أنه يعمل في مكان العمل، فيما من الاصعب أن يتظاهر بالعمل وهو في المنزل، إذ أن الطريقة الوحيدة حتى يبدو الموظف أنه منتج في المنزل هي من خلال الإنتاجية ذاتها.
 
ولكن، يبدو أن محاولة إدارة الموظفين عن بعد، يضع بعض التحديات أمام أرباب العمل والمدراء، لذا من الأفضل التقيد بالنصائح التالية:
 
• قم بتوظيف الأشخاص المناسبين
 
وقال ميكوس إنه يجب معرفة إذا كان المرشحين للوظيفة بإمكانهم العمل عن بعد. ويجب أن ينتبه المدير إذا كان الموظف لديه أي شعور بالشغف قد يشتته عن العمل في المنزل، مثل العائلة، وهواية معينة، والحيوانات الأليفة.
 
• يجب توظيف الأشخاص الذين لديهم شغف بالتواصل عبر الكتابة، حتى يتمكن الموظف من التواصل عبر الرسائل الإلكترونية.
 
• يجب أن يحاول المدير التشارك في معلومات حول الشركة مع الموظفين لديه، من بينها الوضع المالي للشركة، ونجاح المشاريع، إذ أن التكلم بصراحة يؤدي إلى بناء الثقة، ما يساعد الموظفين أيضا على الاحتفاظ بسرية هذه المعلومات.
 
• من المفضل أن يتم خلق جوا افتراضيا من التواصل عن بعد مثل غرف الدردشة عبر الإنترنت،  وإعطاء الفرصة امام الموظفين "لتبادل الجانب الإنساني"، والتحدث عن أمورهم الشخصية مثل حفلات الزفاف، والمواليد الجدد، والبرامج الترفيهية التي يعتمدونها خلال عطلة نهاية الأسبوع.
(CNN)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2623
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©