الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / علماء: الأزمة السورية قد تكون بسبب تغير المناخ
علماء: الأزمة السورية قد تكون بسبب تغير المناخ
الجمعة, 20 سبتمبر, 2013 10:19:00 مساءً

علماء: الأزمة السورية قد تكون بسبب تغير المناخ
علماء: الأزمة السورية قد تكون بسبب تغير المناخ

*يمن برس - متابعات
بعد مضي عامين ونيف على الأزمة السورية التي وصفت بأنها "حرب أهلية"، يقول بعض العلماء، وبالاستناد على احصاءات وأرقام رسمية، إن تغيير المناخ الذي أدى بالدرجة الأولى إلى نقص وشح في المياه، قد يكون من أهم أسباب اندلاع هذه الأزمة، التي راح ضحيتها أكثر من 100 ألف قتيل، وتشريد الملايين من السوريين سواء داخل البلاد أو خارجها، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن الأمم المتحدة.
 
وتشير التقارير والإحصاءات إلى أنه وقبل خمس سنوات من اندلاع الثورة السورية في العام 2011، شهدت البلاد حالة جفاف كبيرة هي الأسوأ في العصر الحديث.
 
وبحسب مركز المناخ والأمن فإن الجفاف قضى على نحو 60 في المائة من الأراضي السورية، الأمر الذي أدى إلى نفوق 80 في المائة من الثروة الحيوانية في بعض المناطق، وبالتالي وقوع ثلاثة أرباع المزارعين تحت خط البطالة.
 
وألقت الدراسة الضوء على أن هذا الجفاف أدى إلى زحف 1.5 مليون شخص إلى المدن، وتغيير مناطق إقامتهم الأصلية، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية على بعض المدن، تعاني أصلاً من شح الموارد.
(CNN)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2624
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©