الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / سعوديات يتحدين حظر قيادة السيارة بصور ومقاطع مصورة على الإنترنت
سعوديات يتحدين حظر قيادة السيارة بصور ومقاطع مصورة على الإنترنت
الجمعة, 11 أكتوبر, 2013 04:26:00 مساءً

القانون السعودي لا يمنع النساء من قيادة السيارة
القانون السعودي لا يمنع النساء من قيادة السيارة

*يمن برس - متابعات
نشرت ناشطات سعوديات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة اليوم الخميس صوراً فوتوغرافية ومقاطع مصورة لهن على الإنترنت يتحدين فيها الحظر المفروض على قيادة المرأة بعد يومين من دعوة عضوات في مجلس الشورى السعودي إلى رفع الحظر.

ولا يمنع القانون السعودي النساء من قيادة السيارة لكن لا يمكنهن طلب الحصول على رخصة واعتقل عدد منهن في الماضي بتهم تتعلق بالإخلال بالنظام العام أو المشاركة في احتجاج سياسي بعد قيادة السيارة.

وأظهرت الصور والتسجيلات المصورة الكثير من النساء وهن يمارسن القيادة في شوارع مزدحمة في العاصمة الرياض.

ونشرت إحدى هؤلاء النساء التي تمتلك حساباً على تويتر باسم إيمان النجفان صورة لها على الموقع تظهر إيقاف الشرطة لها. وقالت ناشطات إن هذه المرأة نقلت إلى مركز للشرطة رغم أنه لم يتضح على الفور ما إذا كانت ستواجه أي إجراء آخر.

وقالت ناشطة طلبت عدم ذكر اسمها إن نشر الصور والمقاطع المصورة هو أول جزء في حملة من مرحلتين تهدف إلى تغيير الموقف من قيادة المرأة.

وتتضمن المرحلة الثانية من الحملة قيام بعض النساء اللائي يحملن رخصة قيادة دولية بقيادة السيارة يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت الناشطة إن "القيادة برخصة لا تتعارض مع القانون" مضيفة أن الكثير من السعوديين ومن بينهم عدد من كبار المسؤولين صاروا منفتحين على فكرة قيادة المرأة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2844
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©