الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / بريطانيا تعرض آخر حاملة طائرات لديها للبيع
بريطانيا تعرض آخر حاملة طائرات لديها للبيع
الخميس, 17 أكتوبر, 2013 01:21:00 صباحاً

بريطانيا تعرض آخر حاملة طائرات لديها للبيع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
دعت وزارة الدفاع البريطانية التي تمر بضائقة اقتصادية المهتمين من شركات أو هيئات أو صناديق مالية إلى تقديم عروض لشراء حاملة الطائرات الوحيدة المتبقية من أسطولها، السفينة "إيلاسترياس" التي ستخرج من الخدمة نهاية العام المقبل بعد 32 سنة من المشاركة في مهام ومعارك تاريخية.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها ترغب في الحفاظ على "إرث" السفينة بعد مهامها حول العالم، ودعت في هذا الإطار الشركات الخاصة والصناديق الخيرية والاستثمارية إلى تقديم طلبات الشراء مع أفكار حول طرق استخدام الحاملة التي تزن أكثر من 22 ألف طن مستقبلا.

وأضافت الوزارة أن السفينة التي تستطيع حمل مروحيات من أنواع "مارلين" و"شينوك" و"سي كينغ" و"لينوكس" و"أباتشي" موجودة حاليا شرق قناة السويس ضمن المجموعة القتالية البريطانية "كوغر 13" ويبلغ طولها 210 أمتار وقد سبق لها المشاركة في حرب الخليج الأولى، وكذلك في حرب أفغانستان عام 2011 وبعمليات الدعم والإخلاء بسيراليون ولبنان.

ولفتت الوزارة إلى أنها ترغب في بقاء السفينة بالمملكة المتحدة مستقبلا، وحضت الراغبين في شرائها على تقديم خطط تتعلق بتطويرها لأهداف الحفاظ على إرثها. كما ذكرت أنها ستقوم بعد تلقي كافة العروض بمناقشة الأفكار المقدمة العام المقبل على أن تعلن عن قرارها بعد إخراج السفينة من الخدمة.

تجدر الإشارة إلى أن البحرية البريطانية تعمل على إنتاج حاملات جديدة من طراز "الملكة إليزابيث" لتحل محل طراز "انفنسبل" الذي تنتمي إليه "إيلاسترياس"، وستبدأ التجارب على السفينة الأولى من الطراز الجديد عام 2017، ويمكنها حمل طائرات من طراز "F-35" و"لايتننغ 2"، علما أن ميزانية وزارة الدفاع البريطانية تعرضت لاقتطاعات كبيرة مؤخرا على ضوء الأزمة المالية أثرت على الكثير من مرافقها.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2430
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©