الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الصحة تحذر من منقوع «باما العشبي» وتنفي الادعاءات الطبية له
الصحة تحذر من منقوع «باما العشبي» وتنفي الادعاءات الطبية له
الإثنين, 04 نوفمبر, 2013 08:45:00 مساءً

الصحة تحذر من منقوع «باما العشبي» وتنفي الادعاءات الطبية له

*يمن برس - متابعات
نفت وزارة الصحة في الإمارات الادعاءات الطبية الواردة في إعلانات صحية تبثها قنوات فضائية محلية ودولية لترويج مستحضر عشبي يعرف باسم (منقوع باما العشبي) كما نفت ادعاء الشركة للمتصلين من أفراد الجمهور وكذلك إذاعات محلية في الدولة بأن المنتج مرخص من وزارة الصحة، وفقا لصحيفة البيان.

وصرح الدكتور امين الاميري وكيل الوزارة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص رئيس اللجنة الوطنية العليا لليقظة الدوائية أنه تم رصد إعلان ترويجي على قنوات فضائية عديدة لمنتج " منقوع باما العشبي" ويحمل الاعلان ادعاءات طبية علاجية ووقائية للمنتج تشمل أمراضاً عديدة، منها معالجة امراض السرطان والسكري وضغط الدم وامراض القلب والتهابات المفاصل وامرض العيون والحكة الجلدية والنزلات المعوية وتنشيط الدورة الدموية وتسهيل النوم العميق.

مؤكدا أن الامر لا يستند إلى أي دليل علمي حيث أن الشركة تقوم بتسويق وبيع المنتج من دون حصولها على ترخيص من وزارة الصحة او اي من الجهات المعنية بالدولة كالبلديات وبالتالي لم يتم تقييم وفحص المنتج او مصدره ومكوناته، ما يشكل خطرا على الصحة وحدوث مضاعفات خطيرة.

وقد قامت وزارة الصحة وفور رصد الاعلان وبالتنسيق مع الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات اللازمة التي تكفل حماية المجتمع من التضليل والتغرير الذي تمارسه الشركة وإلزامها التقيد بقوانين الدولة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4038
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©