الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / حملة الجوازات ترحل شابا سعوديا إلى نيجيريا بالخطأ (فيديو)
حملة الجوازات ترحل شابا سعوديا إلى نيجيريا بالخطأ (فيديو)
الأحد, 17 نوفمبر, 2013 07:45:00 مساءً

حملة الجوازات ترحل شابا سعوديا إلى نيجيريا بالخطأ (فيديو)

*يمن برس - متابعات
جرى ترحيل شاب سعودي إلى نيجيريا مع عدد من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل النيجيريين بطريق الخطأ، وعاد إلى المملكة بعد ثلاثة أسابيع. وتعتزم أسرة الشاب وليد بلو مقاضاة الجهة المسؤولة عن القبض عليه، والتي أودعته توقيف إدارة الوافدين في محافظة جدة، ومن ثم ترحيله إلى خارج البلاد، ما تسبب في آثار نفسية ومرضية لذويه خصوصاً والدته.

وقال محمد بلو وهو شقيق الشاب المرحل وليد قوله، إن أخاه الذي اختفى الشهر الماضي يعاني من مرض نفسي منذ نحو ستة أعوام بعد تخرجه من المرحلة الثانوية، وبعد رحلة بحث شاقة عنه علم بوجوده في إدارة الوافدين في جدة. وأضاف محمد أنه فوجئ عندما علم أن أخاه بقي محتجزاً لدى الإدارة في أحد العنابر لمدة تسعة أيام قبل أن يتم ترحيله إلى كانو النيجيرية لتبدأ الاتصالات مع الجهات المختصة والسفارة السعودية في نيجيريا، والعمل على استعادة الشاب وليد.

وأوضح أنه سافر بعدها إلى نيجيريا وتمكن من العثور على أخيه من خلال مساعدة السفارة السعودية هناك، وبعض النيجيريين ممن أقاموا في السعودية والذين تعاطفوا معه ورافقوه خلال رحلة البحث. وأشار إلى أنه استعان بإعلان عبر إذاعة نيجيرية مشهورة في العثور على أخيه الذي تعرض لحادثة دهس سيارة، وقام مواطن نيجيري بنقله إلى قريته. مضيفاً أنهم عادوا إلى السعودية بعد تلقي شقيقه العلاج والعناية في المصحة مدة 10 أيام، حتى استقرت حاله.

واختتم محمد أنهم في صدد رفع دعوى قضائية ضد المتسببين في هذا الخطأ الذي كانت نتيجته مرض والدته والتشهير بهم، متسائلاً “لماذا لم يتم إجراء فحص لأخي، خصوصاً وأنه لا يتحدث؟”، مشيراً إلى اتجاههم لرفع دعوى، وتوكيل محامٍ لمتابعة ورفع القضية، لافتاً إلى أنه زود هيئة حقوق الإنسان بملف قبل سفره، وأنهم سيتابعون إجراءاتهم حتى لا يتكرر الخطأ مع أشخاص آخرين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6647
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©