الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / مصنوع من الذهب الخالص وله ستة أوجه.. تغيير مفتاح الكعبة المشرفة وتسليمه إلى كبير سدنتها
مصنوع من الذهب الخالص وله ستة أوجه.. تغيير مفتاح الكعبة المشرفة وتسليمه إلى كبير سدنتها
الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 01:40:00 مساءً

مصنوع من الذهب الخالص وله ستة أوجه.. تغيير مفتاح الكعبة المشرفة وتسليمه إلى كبير سدنتها

*يمن برس - متابعات

في يوم باسم متجدد بالعطاء والاهتمام، كانت الكعبة المشرفة على موعد مع تقليد جديد وقفل يوصد أبوابها صنع من الذهب الخالص-حسب العربية نت-.

على أعتاب الكعبة المشرفة، سلـم أمير مكـة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، مفتاح الكعبة الجديد وقفلـها لسادن بيت الله الشيخ عبدالقادر الشيبي، وذلك في مناسبة غسل الكعبة المشرفة.

ففي تقليد سنوي بغسل الكعبة المشرفة وتنظيفها سنوياً، ينوب عن خادم الحرمين الشريفين في هذه المهمة أمير المنطقة، وبمشاركة عدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام.

سادن بيت الله الحرام، الشيخ عبدالقادر الشيبي، أكد استلامه لمفتاح الكعبة الجديد، مشيراً إلى أن غسل الكعبة يتم بماء زمزم والورد، وأن العملية تتم مرتين في السنة.

يذكر أن مفتاح الكعبة كتب عليه:

الوجه الأول: لا إله إلا الله محمد رسول الله

الوجه الثاني: إهداء من خادم الحرمين الشريفين

الوجه الثالث: الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

الوجه الرابع: سنة ألف وأربع مئة وأربع وثلاثين 1434هـ

الوجه الخامس: قوله تعالى: (جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِّلنَّاسِ) الآية 97 من سورة المائدة.

الوجه السادس: قوله تعالى: (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ) الآية 96 من سورة آل عمران.

وقد قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإشراف على إعداده ومراحل تصنيعه التي تمت في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

في حركة دؤوبة، يحيط الكعبة حزام بشري من رجالات الأمن يفصل الطائفين بالبيت العتيق في وقت انصهار آخرين بالغسل والتنظيف وهم يشمرون عن سواعدهم في تنظيف وكنس وغسل الكعبة من الداخل.

يختفي خلف الباب قليل من الناس تمكـنوا من الدخول في جوف الكعبة، وتشرفوا بغسل أطهر بناء على وجه المعمورة، فيما يراقب الطائف حول الكعبة لحظات الفرح ذاتها، فكأن أعينـهم تشارك في الغسل من بعيد.

وقد أعرب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على إهدائه المبارك للبيت المعظم وكذلك وجه الشكر للأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، على تسليم القفل الجديد ومفتاحه لكبير سدنة بيت الله الحرام.

وقد وجه السديس بأن يكون القفل والمفتاح القديم ضمن مقتنيات معرض عمارة الحرمين الشريفين التابع للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وقد قامت الرئاسة العامة بإنفاذ توجيه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2989
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©