الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / صورة على تويتر بـ 1.2 مليون دولار
صورة على تويتر بـ 1.2 مليون دولار
الإثنين, 25 نوفمبر, 2013 04:01:00 مساءً

صورة على تويتر بـ 1.2 مليون دولار
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
رفع مصور أميركي دعوى قضائية على وكالة الصحافة الفرنسية ووكالة بيع الصور Getty Images بعد استخدامهما دون إذن صورة في ملكيته نشرها على الموقع الاجتماعي تويتر.

وقضت محكمة أميركية بتعويض المصور الأميركي دانيال موريل بمبلغ 1.2 مليون دولار تدفعها الوكالتان جزاء استخدامهما صورة لا تملكان حق استعمالها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية الإخبارية الصورة عن أحد الحسابات في موقع تويتر ومن ثم قامت بإرسالها إلى وكالة خدمات الصور Getty Images الشريكة لها.

ولم تتوقف الصورة عند وكالة الصور Getty Images وإنما انتشرت بشكل كبير ليتم استخدامها من قبل العديد من المواقع والوكالات الإخبارية بما فيها "واشنطن بوست".

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن "قوانين تويتر تسمح بإعادة استخدام الصور دون إذن من التقطها"، إلا أن قاضي المحكمة قضى بأن تويتر لا يسمح بإعادة استخدام الصور لأغراض تجارية دون إذن مسبق.

وتعود الصورة التي أكسبت مصورها 1.2 مليون دولار إلى أحد الناجين من زلزال هايتي، الذي ضرب سواحل البلاد في يناير من عام 2010.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2753
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©