الصفحة الرئيسية / طب وصحة / ألياف أكثر، إلتهاب أقل
ألياف أكثر، إلتهاب أقل
الاربعاء, 27 نوفمبر, 2013 06:40:00 مساءً

ألياف أكثر، إلتهاب أقل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

لدى الألياف فوائد تفوق توقعاتنا. فالألياف مفيدة للقلب و تمنع بعضاً من أنواع السرطان.  وقد تبين أيضاً أنها تقلل من بروتين CRP الذي يشير إلى وجود التهاب د في الدم. فارتفاع مستوى CRP  يشير إلى حصول أمر سيء يتراوح بين العدوى إلى إلتهاب المفاصل الروماتيزمي إلى أمراض القلب.

وليس من الممكن القول أن تناول المزيد من الخضراوات و الفواكه و الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف يمكن أن يساعد المصابين بالتهاب المفاصل بشكل خاص ، ولكن التقليل من مستويات  CRP هو سبب جيد آخر للحصول على المزيد من الألياف ، وفقا لدانا كينغ بروفيسور طب العائلة في جامعة جنوب كارولاينا.

قادت الدكتورة كينغ دراسة قام فيها المتطوعون باتباع حمية غنية بالألياف ( بين 27 و 28 غ في اليوم ) مما أدى إلى انخفاض مستويات  CRP في دمهم. وخلال الدراسة قسّم المشاركون إلى مجموعتين، تناولت الأولى الألياف عن طريق الطعام  ، والثانية عن طريق  المتممات الغذائية. وقد أشارت الفحوص إلى انخفاض  مستويات CRP في كلا المجموعتين ، إلا أن التأثير كان أكثر دراماتيكية عند الاشخاص النحيلين ، وهي نتيجة مفاجئة لأنه حسب بحث سابق فإن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يجب أن يستفيدوا أكثر من هذه الحمية. 
تقول الدكتورة كينغ  " انخفضت مستويات CRP  حوالي 40 % عند الأشخاص النحيلين، و 10% فقط عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة". إلا أن الباحثون لا يعرفون السبب حتى الآن ولا يعلمون الرابط بين الألياف و CRP.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1966
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©