الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الأمن يضبط مواطنة سعودية متزوجة من رجلين «يمني وسعودي»
الأمن يضبط مواطنة سعودية متزوجة من رجلين «يمني وسعودي»
الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 11:01:00 صباحاً

الأمن يضبط مواطنة سعودية متزوجة من رجلين «يمني وسعودي»

*يمن برس - متابعات
فككت الجهات الأمنية في محافظة العارضة (شرق جازان) غموض اختفاء فتاة سعودية متزوجة، ليكشف عن زواجها من مقيم يمني في محافظة أبو عريش وإقامتها معه.

ونقلت صحيفة "عكاظ اليوم" عن مصدر تفاصيل القضية قائلاً إن "فتاة سعودية (23 سنة) تغيبت عن منزل ذويها بالعارضة قبل نحو شهر ونصف، ليبلغ ذووها الجهات الأمنية عن تغيبها وبأنها خرجت من منزلهم دون علمهم في ظروف غامضة ولا يعلمون عنها شيئاً.

وبعد أيام من البحث والتحري اتصلت الفتاة بأسرتها من هاتف نقال وسارعت فرق البحث والتحري بتتبع رقم الهاتف النقال الذي استخدمته الفتاة للاتصال بذويها، ليقبض لاحقاً على صاحب الهاتف النقال الذي تبين أنه مقيم يمني ويسكن مع والدته بمحافظة أبو عريش.

واعترف أن الفتاة المعنية كانت تستخدم هاتفه النقال للاطمئنان على ذويها قائلاً إنها زوجته وتوصلت الفرق الأمنية للفتاة مباشرة. وفتح ملف تحقيق بالقضية لتتضح الأمور أن لها أبعاداً أخرى.

وأضاف ذات المصدر: كشفت التحقيقات عن أن الفتاة متزوجة بشخص آخر سعودي، وكان قد تزوجها قبل عام ونصف، وبعد مضي ستة أشهر من زواجهما به، سجن على ذمة قضايا حقوقية بأحد سجون الرياض. وبعد انتهاء محكوميته، وفي اليوم الذي خرج فيه من السجن، رأت الفتاة الهرب من منزل ذويها التي كانت تقيم إبان فترة سجنه.

وتابع: بالفعل خططت ونسقت مع مقيم يمني يسكن أبو عريش، واستقلت مركبة أجرة قاصدة مقر إقامة المقيم اليمني.

وبين المصدر أن الفتاة أرجعت في محضر التحقيق أن سبب هروبها من منزل ذويها هو مرورها بمشاكل أسرية فيها نوع من الإهانة والمعاملة السيئة وعدم رغبتها في العيش مع زوجها السعودي.

وجرى العقد عليها وأسكنها مع والدته التي أبلغها بأن الفتاة السعودية زوجته وسيسكنان معها. وأشار المصدر إلى أن الفتاة تزوجت باليمني بمحض إرادتها وبعقد نكاح شرعي بتاريخ 1/12/1434هـ وتوجد صورة منه بملف القضية، وهي لا تزال متزوجة برجل سعودي.

وتبين أن المأذون الشرعي لا يحمل تصريحاً لممارسة هذه المهنة، وكذلك الرجل السعودي الذي ادعى بأنه أخوها وهو ليس بقريب لها لا من بعيد أو قريب وأيضاً الشاهدين على الزواج الباطل شرعاً ونظاماً، حيث قبض عليهم جميعاً الاثنين الماضي وجرى إيداعهم توقيف شرطة محافظة العارضة، فيما سجلت اعترافاتهم كاملة.

وكشف المصدر أنه ستتم إحالة المقيم اليمني والمدعي بأنها أخوها وأحد الشهود الذي يعلم بحقيقة الأمر إلى السجن العام الأحد المقبل بعد استيفاء أوراق إحالتهم، فيما سيفرج عن المأذون الشرعي والشاهد الثاني كونهما لا يعلمان بحقيقة الزواج الباطل بكفالة، بحسب الصحيفة.

ولم يتم التأكد من دقة ما أوردته الصحيفة فقط حدث في أخبار أخرى متعددة أن تحمل الصحيفة الطرف اليمني دائماً الخطأ كما حدث مع الشاب اليمني عرفات الذي دأبت على اتهامه باختطاف فتاة سعودية وقضايا أخرى متعددة .

أما الفتاة السعودية المتغيبة فقد جرى إحالتها مع أوراق قضيتها الخاصة إلى مؤسسة رعاية الفتيات بأبها لاستكمال الإجراءات النظامية والقانونية بحقها. “عكاظ اليوم” حاولت أخذ تصريح رسمي للقضية من الناطق الإعلامي لشرطة جازان العميد عوض القحطاني لكنه اعتذر عن التصريح.

عكاظ اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13206
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©