الصفحة الرئيسية / طب وصحة / قضم الأظافر عادة ضارة صحياً واجتماعياً
قضم الأظافر عادة ضارة صحياً واجتماعياً
السبت, 30 نوفمبر, 2013 05:30:00 مساءً

قضم الأظافر عادة ضارة صحياً واجتماعياً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قضم الأظافر (onychophagia ) من العادات السلوكية الضارة بصحة الجسم من جهة و هي مؤذية من الناحية الاجتماعية أيضاً ، بمعنى أنها تنفر الأشخاص المقربين منك.

ولأنها عادة مرتبطة بالقلق و باضطرابات نفسية ، فقد يقضم الشخص أظافره أثناء اجتماع عمل أو لدى الجلوس مع عميل لإبرام صفقة تجارية ، وقد تنفر هذه العادة العميل ما يؤدي لخسارة تلك الصفقة.

وتجدر الاشارة إلى أن عادة قضم الاظافر هي اضطراب مرضي نفسي سلوكي يتطلب العلاج ، وإن لم يستطع الشخص أو أحد أفراد الاسرة مساعدته على التخلص من هذه العادة بوضع بعض المواد غير الضارة على الاظافر او وضع لصاقة طبية .

حينها لا بد من استشارة الطبيب المختص بالصحة النفسية من أجل الحصول على الدعم المطلوب للتخلص من هذه العادة التي يعاني منها الصغار والكبار. لأن هذه العادة تعد من اضطرابات الوسواس القهري الذي يحتاج للعلاج دون تأخير.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2108
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©