الصفحة الرئيسية / طب وصحة / ما لا تعرفينه عن أضرار المشروبات الغازية للشعر
ما لا تعرفينه عن أضرار المشروبات الغازية للشعر
السبت, 30 نوفمبر, 2013 07:30:00 مساءً

ما لا تعرفينه عن أضرار المشروبات الغازية للشعر

*يمن برس - متابعات
تقبل السيدات على تناول المشروبات الغازية، دون ملاحظة الأضرار التي قد تتأتى منها، وما لا تعرفينه هو أن هذه المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات لا تؤثر على صحتك فحسب؛ إنما لها أيضاً أضرار أخرى على صحة شعرك؛ حيث تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل ( 10 ) ملاعق سكر وهي كافيه لتدمير فيتامين ( ب ) والشعر يتضرر كثير بنقص فيتامين b الذي من علاماته:

في كل مرة تشربين فيها تؤدي المواد الكيمائية فيها إلى عملية كشط لجدار المعدة تدريجياً ومع مرور الوقت لا بد أن تضعف عضلات المريء والمعدة وتلتهب، وإذا ألتهبت المعدة التي هي بيت الداء فسد الغذاء الذي يصل إلى الشعر عن طريق الدم فاسد يظهر ضرره واضح على الشعر، كما أنها تحتوي على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف والكبد هو الذي يصفي الجسم من السموم إذا أصيب بالتلف يضخ في الدم سموم ويصل إلى الشعر دم مليء بالسموم التي تضر الشعر ومنها التساقط الكثيف.

أما عن أضرار القهوة والشاي، فأظهرت دراسة علمية حديثة أن شرب فنجان واحد من القهوة مع الطعام ينقص امتصاص الحديد الذي يلعب دور في كثافة الشعر وغزارته حيث أن نقص الحديد من الغذاء يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور الصلع، أما أضرار الكحول للشعر، فتجعل الشعر لونه شاحب أطرافه بيضاء متقصف تساقط وتدهور الكبد والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3468
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©