الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تحذيرات أثناء إصابة طفلك بأمراض البرد
تحذيرات أثناء إصابة طفلك بأمراض البرد
الأحد, 01 ديسمبر, 2013 11:30:00 صباحاً

تحذيرات أثناء إصابة طفلك بأمراض البرد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يتعرض الصغار أكثر من الكبار للإصابة بالأمراض الناجمة عن تغيرات الطقس والتي تعرف بأمراض البرد ، والمعروفة بالرشح والانفلونزا والكريب وغير ذلك من التسميات ، وتتصف عادة بارتفاع درجة الحرارة وسيلان الأنف والعطاس والسعال وأعراض أخرى تختلف في حدتها من مريض إلى آخر.

ومن الأخطاء الشائعة في مثل هذه الحالات إعطاء الطفل المضاد الحيوي ، رغم أن العامل الممرض فيروسي أي أن المضاد الحيوي لا ينفع إلا إذا ترافقت الحالة بالتهابات جرثومية .

ومن الأخطاء الشائعة إعطاء الطفل الصغير الأسبرين لتخفيض الحرارة الذي قد يعرض الطفل الصغير للاصابة بمتلازمة " راي " التي تؤثر في الكبد والدماغ وتهدد حياة الطفل  . والأفضل إعطاء الطفل خافضات الحرارة من صنف " الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين " وفق إرشادات الطبيب ، إذ أن الجرعة تعطى حسب العمر والوزن ولا يجوز أن تعطى بشكل اعتباطي.

وللتخفيف من الأعراض الناجمة عن انسداد الانف يمكن استعمال القطرات التي تحتوي على سائل فيزيولوجي مملح ، دون الحاجة لاستعمال القطرات الدوائية التي تحتوي على أدوية .

إضافة إلى ذلك ينصح باعطاء الطفل السوائل لمنع الجفاف ، والاهتمام بتغذيته جيداً ، والنوم لساعات كافية من أجل التمتع بالصحة والتغلب على المرض ، ويجب ألا يقلقك أيتها الأم سعال الطفل لأنه وسيلة طبيعية للتخلص من المفرزات .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2631
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©