الصفحة الرئيسية / طب وصحة / السعودية تحتل المرتبة الأولى في سكري الأطفال
السعودية تحتل المرتبة الأولى في سكري الأطفال
الإثنين, 09 ديسمبر, 2013 10:20:00 صباحاً

السعودية تحتل المرتبة الأولى في سكري الأطفال

*يمن برس - متابعات
في الوقت الذي وضع فيه الاتحاد العالمي لمرض السكري، السعودية في المرتبة الأولى بكثرة الأطفال المصابين بهذا المرض، بواقع 14 ألف و900 طفل مصاب، كشف تقرير الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عن وجود 100 ألف طفل مصاب بهذا المرض، وفقاً لبيان صادر من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في العاصمة الرياض.

وأوضح البيان، أن الاتحاد أصدر "أطلس السكري"، أكد من خلاله أن السعودية تحتل المركز الأول من بين أكثر الدول التي تنتشر فيها الإصابة بالسكري.

وفي هذا الشأن، أوضح عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور ابراهيم العلوان، أن النوع الأول الذي يصيب الأطفال دون البالغين لا توجد له أي طريقة وقائية لأنه يعتمد على عمل الأنسولين الذي قد يعاني العجز لأسباب مجهولة.

وأضاف العلوان في البيان، أنه لا توجد علاقة وراثية مباشرة للإصابة، كما لا يوجد نوع محدد من الغذاء قد تعزى له أسباب الإصابة بالسكري.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2058
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©