الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / جائزة الكرامة تمنح للصحفي اليمني عبد الإله حيدر و دماج يتسلمها بالنيابة عنه
جائزة الكرامة تمنح للصحفي اليمني عبد الإله حيدر و دماج يتسلمها بالنيابة عنه
الإثنين, 09 ديسمبر, 2013 11:20:00 مساءً

جائزة الكرامة تمنح للصحفي اليمني عبد الإله حيدر
جائزة الكرامة تمنح للصحفي اليمني عبد الإله حيدر

*يمن برس - متابعات
تسلم في جنيف الزميل مروان دماج أمين عام نقابة الصحافيين اليمنيين نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة للشؤون الصحفية، نائب رئيس تحرير الثورة ، جائزة الكرامة للمدافعين عن حقوق الإنسان 2013 ، نيابة عن الزميل الصحفي عبد الإله حيدر شائع الفائز بالجائزة، والذي لم يتمكن من السفر إلى جنيف لحضور حفل تكريمه، بسبب حكم بمنعه من السفر خارج اليمن لمدة عامين.
 
 وفي الحفل الذي نظمته مؤسسة الكرامة الدولية لحقوق الانسان، بحضور حشد من الصحافيين والناشطين والدبلوماسيين، أستعرض أمين عام نقابة الصحافيين اليمنيين ، الصعوبات التي يواجهها الصحافيون العاملون في اليمن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وما تعانيه من اختلالات أمنية . مشيرا إلى أن العديد من الصحافيين دفعوا حياتهم خلال تأدية مهنتهم خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، فيما تعرض آخرون للاعتداء والعنف وهناك من تم اعتقاله كما حصل للصحفي عبدالاله حيدر أحد هؤلاء الضحايا، الذي ظل في السجن ثلاث سنوات نتيجة قضية نشر.
 
وتمنح جائزة الكرامة سنويا لشخصية أو لمنظمة ساهمت بشكل ملحوظ في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في العالم العربي، ويتزامن منحها مع تاريخ الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 كانون الأول/ديسمبر.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1682
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©