الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الإسعافات الأولية لحروق السوائل الساخنة
الإسعافات الأولية لحروق السوائل الساخنة
الجمعة, 13 ديسمبر, 2013 12:20:00 مساءً

استعمال شبكة الموقد يحول دون جذب الطفل إلى الأواني، وبالتالي تجنب إصابته بحروق (الألمانية)
استعمال شبكة الموقد يحول دون جذب الطفل إلى الأواني، وبالتالي تجنب إصابته بحروق (الألمانية)

*يمن برس - متابعات
قد يتعرض الأطفال للحروق بفعل انسكاب السوائل الساخنة عليهم، وللتصرف في مثل هذا الموقف يوضح الطبيب الألماني بيتر فوغت أن أهم إجراءات الإسعافات الأولية يتمثل في خلع ملابس الطفل المبللة بالسوائل الساخنة على الفور، ليتم إبعاد مصدر السخونة عن الجلد. وأضاف فوغت -وهو مدير مستشفى الجراحات التجميلية والترميمية بكلية الطب في هانوفر- أن الإجراء الثاني يتمثل في تبريد مناطق الجلد المصابة بكمادات باردة توضع على الجزء المحروق، أو وضع الجزء المحروق تحت الماء البارد لمدة قصيرة لا تتجاوز 15 دقيقة، وذلك حتى لا تنخفض درجة حرارة الجسم بشدة. ومن ناحية أخرى شدد فوغت على ضرورة عدم وضع أي مواد -كالدقيق مثلا- على المناطق المحروقة، إذ لاحقا في المستشفى ستَصعبُ إزالتها، الأمر الذي غالبا ما يتسبب في إهدار وقت ثمين. ولتجنب إصابة الطفل بالحروق من الأساس، أوصى الطبيب بوضع شبكة واقية حول الموقد، والاقتصار على استخدام الشعلات الخلفية منه فحسب، كي لا يتمكن الطفل من جذب الأواني الموجودة على الموقد. كما ينبغي إبعاد الخيط الكهربائي الخاص بغلاية المياه عن متناول يد الطفل، كي لا يتسنى له سحبه فتسقط عليه الغلاّية وتحرقه بمحتوياتها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1983
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©