الصفحة الرئيسية / طب وصحة / ألفا خطوة يوميا تخفض خطر أمراض القلب
ألفا خطوة يوميا تخفض خطر أمراض القلب
السبت, 21 ديسمبر, 2013 11:20:00 صباحاً

تغيير سلوك المشي يفيد مصابين باختلال مستوى سكر الدم (الأوروبية)
تغيير سلوك المشي يفيد مصابين باختلال مستوى سكر الدم (الأوروبية)

*يمن برس - متابعات
قال علماء أشرفوا على دراسة عالمية موسعة جديدة إن زيادة عشرين دقيقة يوميا لدى ممارسي رياضة المشي، يمكن أن تحد بنسبة كبيرة من مخاطر التعرض للنوبات القلبية بالنسبة للأشخاص المرشحين للإصابة بمرض البول السكري.

وقد أجريت الدراسة على أشخاص مصابين باختلال مستوى سكر الدم -وهو مقدمة للإصابة بالبول السكري- ووجدت أن المشي حوالي ألفي خطوة يوميا لمدة عام يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الخطرة بنسبة 8%.

يذكر أن قرابة 344 مليون شخص في العالم مصابون باختلال مستوى سكر الدم وهو ما يعادل 8% تقريبا من عدد البالغين في العالم. ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم إلى 472 مليونا بحلول العام 2030 مع زيادة السكان والعادات الغذائية غير الصحية التي تسهم في زيادة معدلات الإصابة بالبول السكري.

وأشار توماس ياتس من جامعة ليستر البريطانية الذي قاد الدراسة، إلى أن دراسات سابقة ذكرت أن "التمارين البدنية مفيدة صحيا لمن يعانون من اختلال مستوى سكر الدم، لكن هذه هي أول دراسة تظهر إلى أي مدى يمكن لتغيير سلوك المشي أن يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والوفيات الناتجة عن هذه الأمراض".

واستخدم فريق الباحثين الذي قاده ياتس بيانات من تجربة غطت أكثر من 9300 بالغ في أربعين دولة يعانون من اختلال مستوى سكر الدم أو أمراض في القلب أو على الأقل يواجهون خطر الإصابة بهذه الأمراض.
ووجد الباحثون أنه مقابل المشي ألفي خطوة يوميا قلّ خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10%، في حين قل خطر التعرض للأزمات والنوبات القلبية بنسبة 8%.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1776
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©