الصفحة الرئيسية / طب وصحة / احذر الاسبرين دون استشارة الطبيب
احذر الاسبرين دون استشارة الطبيب
الاربعاء, 25 ديسمبر, 2013 01:25:00 مساءً

احذر الاسبرين دون استشارة الطبيب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
رغم التحذيرات الخاصة بعدم تناول أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب ، والدراسات التي تشير إلى مخاطر بعض الأدوية مثل الأسبرين الذي يعمل على تمييع الدم ومنع تجلطه ، إلا أن العديد من الأشخاص يتناولون هذا الصنف من الأدوية بشكل يومي.

ومؤخراً حذر الباحثون من تناول الأسبرين يومياً ، لكونه يزيد بنسبة 37% مخاطر حدوث النزيف الداخلي، في الوقت الذي يواجه فيه 38% خطر السكتات الدماغية النزيفية.

وكشفت الأبحاث أن تناول البالغين الأصحاء لقرص أسبرين يومياً يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب إلا أنه قد يشكل أضراراً صحية أكثر من نفعها وفقاً لعدد من التقارير الطبية.

فمن المعروف أن الأدوية المضادة للالتهابات تعمل على مكافحة تجلط الدم والمسببة لتصلب الشرايين، خاصة بين الأشخاص الذين تعرضوا لسكتات دماغية أو قلبية.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنه لا يجوز تناول الأسبرين أو الأدوية الأخرى المميعة للدم مثل الوافرين وغيرها مع بعض الأعشاب أو المستحضرات الصيدلانية مثل الجنكة التي قد تؤدي إلى مخاطر النزيف الدماغي، والسكتة والوفاة أو الاصابة بالعجز.

ولا يجوز إجراء أي نوع من الجراحة بما في ذلك العمليات البسيطة التي تجرى في عيادة طبيب الأسنان إلا بعد إخبار الطبيب بتناول الأسبرين يومياً أو غيره من الأدوية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2384
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©