الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / 1000 معتقل يمني يتعرضون للإهانة والإذلال في أحد سجون السعودية ومناشدات لرئيس الجمهورية التدخل لوقف معاناتهم
1000 معتقل يمني يتعرضون للإهانة والإذلال في أحد سجون السعودية ومناشدات لرئيس الجمهورية التدخل لوقف معاناتهم
الاربعاء, 25 ديسمبر, 2013 05:30:00 مساءً

1000 معتقل يمني يتعرضون للإهانة والإذلال في أحد سجون السعودية ومناشدات لرئيس الجمهورية التدخل لوقف معاناتهم

*يمن برس - صنعاء
كشفت منظمة " يمانيو المهجر" إضراب قرابة 1000 معتقل يمني في أحد سجون الترحيل بمدينة جدة السعودية عن الطعام للتعبير عن رفضهم لأساليب الإهانة والإذلال التي يتعرضون لها في السجن.

وذكرت المنظمة أن الناطق بإسم السجناء أكد تعرض المعتقلين في سجن " الشميسي" الخاص للمرحلين لألوان من الإهانة والإذلال على يد السلطات السعودية، وأنه تم ترحيل كل الجنسيات عدا اليمنيين بسبب رفض السفارة اليمنية القيام بواجبها.

وأضافت المنظمة بأن السجناء ناشدوا رئيس الجمهورية بسرعة التدخل للتعجيل بترحيلهم احتراماً لإنسانيتهم وآدميتهم إن لم يكن ليمانيتهم، منوهاً إلى أن البعض منهم مر عليه عام كامل داخل سجن ترحيل "الشميسي" فيما آخرين أمضوا ستة أشهر دون أن تلتفت إليهم السلطات السعودية أو السفارة والقنصلية اليمنية أو حتى الجالية.

منظمة "يمانيو المهجر" أدانت ما وصفته بتقصير الحكومة اليمنية ممثلة بوزارتي الخارجية والمغتربين وسفارتها لدى السعودية وكذلك طريقة التعامل التي وصفتها بالممارسات اللإنسانية مع اليمنيين في السعودية، وحملت المنظمة السلطتين اليمنية والسعودية المسئولية الكاملة عن حياة الـ(1000) سجين المضربين عن الطعام ، مطالبة منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية التدخل لإيقاف هذه المعاناة والمهزلة بأرواح البشر داخل أراضي المملكة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3089
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©