الصفحة الرئيسية / طب وصحة / التقليل من السكر ضرورة لا بد منها
التقليل من السكر ضرورة لا بد منها
الجمعة, 27 ديسمبر, 2013 07:20:00 مساءً

التقليل من السكر ضرورة لا بد منها

*يمن برس - متابعات
يعتبر السكر الأبيض من أعداء الجسم التي تعرف بالأعداء البيض ، وهي تتضمن " الطحين والملح والسكر " ، ولو جرب الواحد منّا الاستغناء عن هذه المواد ، واستبدالها بالمواد ذاتها لكن غير المصنعة أو المحلاة أو المضاف لها أي إضافات ، مثل الطحين المصنوع من القمح الكامل أو بدائل السكر الطبيعية مثل العسل وغيره ،

والاستغناء عن ملح الطعام لأنه متوفر في الأغذية والأطعمة والمشروبات الطبيعية المختلفة ، لو استطاع الاستغناء عنها لمدة شهر لاكتشف الفرق والفوائد التي سيجنيها تدريجياً.

وما يتعلق بالسكر ، فقد أوصت مؤخراً دراسة بريطانية بعدم تناول أكثر من 5 ملاعق صغيرة من السكر يومياً ، وهذه الكمية ربما يستهلكها البعض  في كوب من الشاي أو القهوة بأصناقها المختلفة. لأن السكر الأبيض يؤدي إلى تاثيرات سلبية ، ويؤثر على امتصاص الكالسيوم والمغنزيوم وعلى استقلاب الجسم للمواد الدسمة. وهو بذلك يؤثر على الصحة الجسدية والنفسية أيضاً مثل الكآبة واضطراب المزاج.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2158
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©