الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / السكري وحوادث الطرق يقتلان 80 شخصاً في السعودية يومياً
السكري وحوادث الطرق يقتلان 80 شخصاً في السعودية يومياً
السبت, 28 ديسمبر, 2013 04:45:00 مساءً

السكري وحوادث الطرق يقتلان 80 شخصاً في السعودية يومياً

*يمن برس - متابعات
أفادت إحصائية رسمية حديثة أن المملكة العربية السعودية وعدد سكانها نحو 30 مليوناً تشهد سنوياً 22 ألف حالة وفاة بسبب مرض السكري أي بمعدل 60 حالة يومياً ويعد المسبب الثاني للوفاة في المملكة بعد حوادث الطرق.

وتسجل السعودية أحد أعلى نسب الوفاة بسبب حوادث المرور على مستوى دول العالم، حيث  أكدت الإدارة العامة للمرور في السعودية أمس الأربعاء أن 7 آلاف شخصاً لقوا حتفهم في العام 2013 أي بمعدل 19 شخصاً يومياً، في حين شهد العام 2012 نحو 17 حالة وفاة وفي العام 2011 شهد 20 حالة.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الخميس عن رئيس جمعية السكري السعودية الخيرية الدكتور عبد العزيز الحميدي إن نسبة الإصابة بمرض السكري ارتفعت إلى 23 بالمئة في2013 بعد أن كانت 10 بالمئة في 2008.

وقال "الحميدي" إن سكر الكبار يشكل 90 بالمئة من أنواع الإصابة بالمرض في السعودية، مؤكداً أن هذه إشارة إلى أن أسباب الإصابة ترجع إلى أسلوب الحياة لدى السعوديين وقلة الحركة والرياضة، وتناول الأغذية التي تحتوي على الدهون المشبعة والوجبات السريعة وليس بسبب الوراثة.

وأكد أن السكري مرض يمكن التعايش معه بالمتابعة الصحية والغذاء الصحي والرياضة إلا أنه بسبب إهمال المرض وعدم التعامل معه بجدية فإن هذا الداء يتسبب في 22 ألف وفاة سنوياَ في السعودية، مضيفاً أنه يعتبر المسبب الثاني للموت بعد حوادث الطرق والأول بالنسبة لكبار السن، كما أنه السبب الرئيس للإصابة بجلطات القلب وتصلب الشرايين والفشل الكلوي وبتر الأطراف والعمى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2613
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©