الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / باراك أوباما يدعو للعشاء مهندسة إماراتية حقّقت نجاحا غير مسبوق
باراك أوباما يدعو للعشاء مهندسة إماراتية حقّقت نجاحا غير مسبوق
الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2013 09:25:00 صباحاً

باراك أوباما يدعو للعشاء مهندسة إماراتية حقّقت نجاحا غير مسبوق

*يمن برس - متابعات
وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعوة للمهندسة الإمارتية فاطمة جاسم خلفان الزعابي لحضور حفل عشاء يقام على شرفها احتفاء بإنجاز علمي فريد حققته العالمة الشابة، وذلك بتصميمها برنامجا عالميا لتطوير الـ "بوربوينت" لتصميم الفيلات هندسيا، وهو برنامج فريد من نوعه لا نظير له في العالم.

من جانبها أشارت المهندسة فاطمة الزعابي إلى أن تكريمها من قبل الرئيس الأمريكي جاء بعد حصولها على شهادة من شركة "مايكروسوفت" العالمية، انطلاقا من أنها المالك الوحيد لبرامج "وورد" و"بوربوينت" و"آكسل"، ما يعني أنها الجهة الوحيدة المخوّلة منح شهادات الابتكار العلمي للمخترعين في هذه البرامج. وبذلك تكون الشابة الإمارتية أول مخترع على وجه الأرض يحصل على الشهادة الفريدة من نوعها، مما مكّنها من وضع بلدها على مستوى أعلى في مجال البحث العلمي والاختراعات في هذا الحقل.

من جانبها تتحدث المهندسة الشابة عن التصميم المبتكر كإنجاز تطوير وابتكار ذاتي، "يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية، وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد، ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفيلات والمباني". يشار إلى أنه سبق لفاطمة الزعابي أن حصلت على جائزة "الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات" في نسخة عام 2013 وذلك في مجال الاقتصاد والأعمال.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2261
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©