الصفحة الرئيسية / طب وصحة / معايير بسيطة تجنبك مخاطر العمليات الجراحية
معايير بسيطة تجنبك مخاطر العمليات الجراحية
الاربعاء, 08 يناير, 2014 10:45:00 مساءً

معايير بسيطة تجنبك مخاطر العمليات الجراحية

*يمن برس - متابعات

تجرى نحو 234 مليون من العمليات الجراحية الهامة كل عام في العالم ، أي ما يعادل نحو عملية جراحية واحدة لكل 25 شخصاً. ويشهد كل عام خضوع 63 مليون شخص لعمليات جراحية بغرض علاج إصابات رضية، وخضوع 10 ملايين آخرين من أجل علاج مضاعفات تتعلّق بالحمل، وخضوع 31 مليون غيرهم لعملية بهدف علاج مختلف السرطانات.

في العالم المتقدم يتعلّق نحو نصف الأحداث الضارّة (مثل سوء الاتصال أو الأدوية غير المناسبة أو الأخطاء التقنية) التي تصيب المرضى في المستشفيات، بالرعاية والخدمات الجراحية.

وتشير البيّنات إلى إمكانية توقي نصف تلك الأحداث على الأقل إذا ما تم التقيّد بمعايير الرعاية واستخدام الأدوات الآمنة، مثل المضادات الحيوية قبل العمل الجراحي ، و اختيار المكان المناسب لاجراء العميلة الجراحية ، وتنظيف وتعقيم الأيادي والأدوات والمكان الخاص بالعمل الجراحي ، واختيار اختصاصي التخدير الخبير والجراح المتمرس والمريض المناسب.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2112
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©