الصفحة الرئيسية / طب وصحة / القهوة مسكن يستهدف علاج الصداع
القهوة مسكن يستهدف علاج الصداع
السبت, 11 يناير, 2014 12:25:00 مساءً

القهوة مسكن يستهدف علاج الصداع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
توصلت دراسة طبية إلى أن تناول عقار "باراسيتيمول" المسكن مع قدح من القهوة يساعد بشكل فعال فى تسكين آلام نوبات الصداع الذى يعانى منه الكثيرون.


فقد كشفت دراسة عكفت على عقد مقارنة بين فعالية الجمع بين العقار المسكن والكافيين فى مقابل تناول المسكن الشهير "إيبوبروفين" منفرداً لعلاج الصداع والتوتر، حيث شارك نحو 300 شخص فى الدراسة التى أجرتها "منظمة باريكسل" البحثية، وهى منظمة للبحوث السريرية فى الولايات المتحدة.


وقد تم إعطاء مجموعة من المشاركين فى الدراسة كبسولات تحتوى على 500 ملليجرام من عقار "الباراسيتامول" المسكن مع 65 ملليجرام من الكافيين، وهى الكمية التى تعادل قدحا متوسطا من القهوة، حيث تعد كمية ضئيلة من الكافيين المنبه لتعزز فاعلية المسكن.


فقد وجد الباحثون، أن الجمع بين مسكن "البارسيتمول" ونحو 100 ملليجرام من الكافيين ساهم بشكل فعال فى تخفيف نحو 10% من نوبات الصداع.


كان الباحثون قد تتبعوا نحو 712 شخصا بلغت أعمارهم الـ78 عاماً، حيث وجد أن أولئك الذين مارسوا الرياضة، سواء الفردية أو الجماعية كانوا الأقل معاناة من نوبات الصداع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2581
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©