الصفحة الرئيسية / طب وصحة / نصائح لإزالة تشنج العضلات أثناء العمل
نصائح لإزالة تشنج العضلات أثناء العمل
الثلاثاء, 14 يناير, 2014 09:40:00 مساءً

نصائح لإزالة تشنج العضلات أثناء العمل

*يمن برس - دويتشه فيلله
يعاني أولئك الذين تفرض عليهم ظروف عملهم الجلوس والعمل بوضعية ثابتة ولفترات طويلة من مشكلة تشنج العضلات، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض كالصداع. لذا ينصح الأطباء الألمان بإجراء بعض التمارين لارتخاء العضلات.

ويجبرنا العمل أمام الكمبيوتر لساعات طويلة على اتخاذ وضعية متشنجة، تتمثل بوضع الأيدي على لوحة المفاتيح وتركيز أعيننا على الشاشة، مما يعني حدوث شدّ في عضلات الكتف والرقبة وتباطؤ تدفق الدم إليها وانخفاض نسبة الأكسجين التي تصلها، مما يؤدي إلى إصابة العضلات بالتصلب.

وتؤكد أخصائية العلاج الفيزيائي في مدينة لايبزيغ الألمانية، غريت غيلفيتز، على ضرورة علاج تصلب العضلات وعدم الاستهانة به، إذ قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع.
 
ولفك تصلب العضلات، تنصح غريت بالقيام باستراحة قصيرة أثناء العمل والقيام ببعض التمارين المهمة، كتمارين مدّ العضلات، التي تتمثل في إمالة الرأس إلى الجانب، مما يعني ملامسة الأذن اليسرى للكتف الأيسر وفي نفس الوقت مدّ اليد اليمنى إلى الأسفل، ليحصل شدّ على طول محور الكتف والرقبة. كما يجب المحافظة على التنفس بارتخاء وعدم حبس الأنفاس والبقاء بهذه الوضعية لمدة عشرين أو ثلاثين ثانية ومن ثم العودة ببطء إلى الوضع الطبيعي.
 
وللتدليك دور مهم في فكّ تصلب العضلات أيضا، ويتم ذلك بضغط اليد بقوة داخل العضلة المتصلبة، حتى ولو سبب ذلك ألما خفيفا. كما يمكن فكّ تصلب عضلات الرقبة بالقبض عليها بالإبهام والسبابة وتدليك الرقبة من الأعلى إلى الأسفل. أما بعد العودة من العمل، فتنصح غريت بالاستحمام بماء ساخن.

وفي حالة أصبحت حركة العضلة صعبة أو مقيدة أو شعر الشخص بتنميل في الذراعين واليدين، فعندها تنصحه الأخصائية بضرورة التوجه إلى الطبيب. ومن جهة أخرى تؤكد غريت على أن ممارسة الرياضة تساعد على تلافي مشكلة تصلب العضلات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2328
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©