الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / الإمارات الأولى عالميا في استهلاك الويسكي
الإمارات الأولى عالميا في استهلاك الويسكي
الثلاثاء, 14 يناير, 2014 10:16:00 مساءً

الإمارات الأولى عالميا في استهلاك الويسكي

*يمن برس - متابعات
حققت دولة الإمارات العربية المتحدة انجازا عربيا واسلاميا كبيرا بتحقيقها المركز الأول على مستوى العالم في استهلاك الويسكي، باستهلاكها ١٠ملايين لتر من هذا النوع الفاخر من الخمور.

وأكدت صحيفة “أرابيان بيزنس” الإماراتية أن دولة الإمارات احتلت بالفعل المرتبة الأولى عالميا باعتبارها أكثر بلدان العالم استهلاكا للويسكي الاسكتلندي لتزيح بذلك فرنسا التي حلت في المرتبة الثانية.

وأظهر المسح حول أكثر الدول استهلاكا للكحول في العالم، أن حجم استهلاك الامارات لهذا النوع من الخمور بلغ أكثر من 10 ملايين لتر.

واشتمل المسح على دول عربية، وكان الرأي السائد أن الدول الأوربية هي الأكثر استهلاكا للكحول، لكن نتائج ذلك المسح كان مخالفا لذلك الرأي لتحتل دولة عربية واسلامية هذه المرتبة الرفيعة.

وكانت صحيفة “أربيان بزنس”، التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، قامت بحذف هذا الخبر بعد ساعات من نشره وذلك بسبب ما تفرضه السلطات الإماراتية من رقابة شديدة على محتويات الأخبار التي يتم نشرها داخل الدولة.

ويعتبر حكام أبوظبي الذين يقودون دولة الإمارات هم الأكثر نشاطا على مستوى العالم في مواجهة ما يصفونه بالتطرف الإسلامي السني والفكر الوهابي السائد بالجزيرة العربية ولهم علاقات قوية مع جارتهم إيرن الشيعية التى تحتل ثلاث من جزرهم بالخليج العربى،وتقول دراسات تاريخية إن ذلك ربما يعود لأصولهم الرافضية الباطنية، لكن السلطات بأبوظبي نفت مرارا ذلك مؤكدة أنهم يتبعون المذهب السني وأنهم متصوفة فقط طبقا للمذهب الزيدي السائد باليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9314
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©