الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / بخمس خطوات.. كيف تتحضر للموت ؟
بخمس خطوات.. كيف تتحضر للموت ؟
الاربعاء, 15 يناير, 2014 05:35:00 مساءً

بخمس خطوات.. كيف تتحضر للموت ؟

*يمن برس - متابعات
لا يتمنى أحد أن يعيش تلك الحالة، أي التحديق بوجه هادئ لأحد أفراد الأسرة، فيما يناقش الأطباء فعالية أدوات التنفس الاصطناعي، وأنابيب التغذية، ونتائج الفحوصات، بينما تتساءل بأعماقك إذا كانت والدتك أو شقيقك أو زوجتك تريد ذلك حقاً.
 
وفي إحدى الدراسات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، قال 84 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، إنهم كانوا على معرفة بما يحبه أقربائهم أو يعرفون رغباتهم بالتحديد، فيما أوضح 29 في المائة فقط منهم، أنه كان لديهم محادثة جدية حول رعاية نهاية الحياة.
 
وقال رئيس مركز "عيش الشيخوخة بكرامة"، بول مالي، إنه "أمر محرج"، مضيفاً: "يعتقد الناس، أنهم ليسوا بحاجة إلى أن يفعلوا ذلك اليوم إلا إذا كانوا كبار بالسن ومرضى."
 
وهنا خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها:
 
العثور على شخص للتحدث إليه
أول شيء عليك القيام به هو تحديد وكيل الرعاية الصحية الخاص بك.. هذا هو الشخص الذي سيتكلم عنك ويتخذ قرارات بشأن صحتك عندما تصبح غير قادراً على التواصل.
 
وينبغي أن يكون هذا الشخص فرداً تثق به، ويوافق على رغباتك.
تحديد ما تريد وما لا تريده
 
إذا توقف قلبك عن العمل، هل تريد أن يقوم مقدمو الخدمات الطبية بإنعاش القلب والرئة؟.. وإذا كنت لا تتمكن من التنفس، هل تريد أن تساعدك الأنابيب على ذلك؟.. وإذا كنت لا تتمكن من تناول الطعام أو الشراب، هل تريد أن يتم تقديم الطعام والشراب إليك باستخدام الأنابيب؟

هل تريد أن تخضع للعلاج إذا كنت لم تعد قادراً على الاستجابة إليه؟.. وهل تتمكن من تحمل الشعور بالألم الشديد أو الغثيان، إذا كانت فرصة الشفاء لديك تبلغ 80 في المائة أو 20 في المائة؟.. وهل ترغب بالتبرع بأعضائك عندما تموت؟
 
دون ما تتمناه
 
ويعتبر التحدث عن رغباتك إلى وكيل الرعاية الصحية الخاص بك أمراً مهماً.. كذلك، فإن فكرة كتابة أمنياتك على الورقة، يبدو مفيداً، إذ يصبح السجل المكتوب هدية للعائلة ولأحبائك.
وقم بطباعة تعليمات الرعاية المسبقة الخاصة بك، وأرسل النسخة إلى وكيل الرعاية الصحية والأسرة والزوج.. كذلك، اطلب من طبيب الرعاية الأولية بوضع نسخة في الملف الطبي الخاص بك، وخبئ النسخة الأصلية في مكان آمن، يسهل الوصول إليه.
 
تعرف على قوانين الدولة التي تعيش بها
 
يجب أن تعرف أهمية القوانين المحددة في الدولة، بشأن توجيهات الرعاية المسبقة.. وإذا لم تقم بتحديد وكيل الرعاية الصحية الخاص بك، فإن بعض الدول تعتبر أن الزوج والأولاد، والأم والأخوة، هم وكلاء الرعاية الخاصين بك.
 
وفي بعض الدول، فإن خطوة الزواج تلغي قوة وكيل الرعاية الصحية الخاصة بك، سواء كان أحد الوالدين، الأخوة أو الأصدقاء، إذ تصبح زوجتك أو زوجك تلقائياً وكيل الرعاية الصحية الخاصة بك.
 
فكر فيما وراء الدواء
 
أحياناً الأشياء الصغيرة تحدث فرقاً كبيراً عندما تكون مريضاً.. ويمكنك أن تعلم وكيل الرعاية الصحية الخاص بك بمعرفة ما إذا كان لديك طلبات محددة روحية، أو ترغب بسماع الموسيقى في غرفة المستشفى.
 
وعادة ما يتمنى الأشخاص بهذه الحالة أن يكونوا مع عائلتهم، أو في المنزل، إذا كان ذلك ممكناً.. أما أكثر الأمور التي تثير المخاوف لدى بعض الأشخاص، فتتمثل بشعورهم بالوحدة، والخوف من الألم، ومن فقدان السيطرة على الذات.
(CNN)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2943
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©