الصفحة الرئيسية / طب وصحة / أنت تستخدم 10% فقط من دماغك!
خدعوك فقالوا
أنت تستخدم 10% فقط من دماغك!
الأحد, 19 يناير, 2014 08:50:00 مساءً

مقاطع عرضية في الدماغ (غيتي إيميجز)
مقاطع عرضية في الدماغ (غيتي إيميجز)

*يمن برس - متابعات
لا بد أنك سمعت هذه الجملة عشرات المرات، والتي تحمل في باطنها اتهاما للشخص بأن دماغه معطل لأنه لا يستعمل سوى عشره. ولكن المعطيات الطبية تثبت تهافت هذا الادعاء مما يجعله ليس سوى مجرد مغالطة طبية أخرى.

فدراسات الدماغ والأعصاب تظهر أن الدماغ يعمل بأجزائه كافة وحتى آخر خلية، فهو مثل عشِّ نحل نشط تنتقل فيه آلاف الرسائل العصبية وأكثر في الثانية الواحدة، مسيطرا على نشاطاتنا الواعية كالتنفس وحركة الأمعاء، والواعية كالطعام والشراب.

كما أن الأشخاص الذين يتعرضون لإصابات في الرأس يظهرون تراجعا في وظيفة معينة أو أكثر إذا حصل ضرر لجزء من الدماغ، فكل قسم فيه مسؤول عن وظيفة معينة فإذا ما غاب أو تعطل أصيب الشخص بالشلل مثلا أو بقي في غيبوبة مستمرة.

أما إذا كان مخاطبك يقول هذه المقولة في إشارة إلى أنك لا تستغل كامل قدراتك وإمكاناتك الدراسية مثلا أو على الصعيد العملي مثلا، فهذا أمر آخر. ولكن حتى في هذه الحالة ننصحك بأن ترد عليه في هدوء قائلا: طالما أنني أتحدث معك فتأكد أن دماغي يعمل بكامل طاقته!


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2658
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©