الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تدخين الحامل قد يعرض الجنين لتشوهات
تدخين الحامل قد يعرض الجنين لتشوهات
الاربعاء, 22 يناير, 2014 04:40:00 مساءً

تدخين الحامل قد يعرض الجنين لتشوهات

*يمن برس - متابعات
وفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يرتبط التدخين أثناء الحمل بزيادة مخاطر الاجهاد والولادة المبكرة ومتلازمة الموت المفاجىء للرضع بالإضافة إلى التشوهات الخلقية خاصة الشفة الأرنبية .

فى العام الماضى ، ذكرت أحدث الابحاث الطبية إلى أن التدخين أثناء الحمل قد يزيد مخاطر إصابة الاطفال الرضع خاصة الآناث بمرض السكر والبدانة .

فقد لاحظ الباحثون فى دراستهم وجود صلة بيولوجية بين التعرض للنيكوتين سواء عن طريق التدخين أو العلاج ببدائل النكوتين ، ومتلازمة التمثيل الغذائى والسمنة لاحقا فى حياة حديثى الولادة.. يعد العلاج التعويضى للنيكوتين أحد السوائل للاستخدام سوائل بديلة فى محاولة لمساعدة المدخن للإقلاع عن العادة المدمرة.

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على مجموعة من فئران التجارب من الحوامل حيث تم إعطاءهم 1 كيلوجرام من النيكوتين لكل كجم من وزنهم يومياً – وهو مايعادل نفس الكمية من النيكوتين المدخن يومياً من قبل المدخنين ، ليتم رصد نسل الفئران لمدة 6 أشهر بعد الولادة .

وقد لاحظ الباحثون أن كمية النيكوتين أعطيت الفئران الحوامل هو أقل بكثير من كمية النيكوتين الموجودة فى العلاج ببدائل النيكوتين والتى تصل إلى 10 ملليجرام أو مايعادل 10 سجائر.

ويقول الباحثون على الرغم من أن الاقلاع عن التدخين خلال فترة الحمل هو خطوة إيجابية إلا أن الذين يخضعون للعلاج ببدائل النيكوتين أثناء الحمل قد تزيد من خطر إصابة الطفل بالسمنة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1811
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©