الصفحة الرئيسية / طب وصحة / خدعوك فقالوا: النساء يثرثرن أكثر من الرجال
خدعوك فقالوا: النساء يثرثرن أكثر من الرجال
الخميس, 23 يناير, 2014 08:25:00 مساءً

الرجال يتهمن النساء بأنهن أكثر ثرثرة (غيتي إيميجز)
الرجال يتهمن النساء بأنهن أكثر ثرثرة (غيتي إيميجز)

*يمن برس -
يقول العلماء إن عدد الكلمات التي تتحدثها المرأة -بغض النظر عن عمرها- ليس أكثر مما يتحدثه الرجل، وذلك بناء على العديد من الدراسات العلمية*. بل إن مراجعة بحثية لـ36 دراسة أظهرت في 34 منها أن الرجال هم من يتكلمون أكثر، وهناك دراستان فقط قالتا إن النساء يتحدثن أكثر.

أما بالنسبة للأطفال، فقد أظهرت مراجعة بحثية** لما مجموعه 73 دراسة أجريت على الأطفال، أن الفتيات يتكلمن أكثر من الأولاد ولكن بفارق ضئيل للغاية مما يجعله مهملا من الناحية الإحصائية. كما أن هذا الفرق كان يظهر فقط عندما تتحدث الفتاة إلى أهلها، وليس في الكلام مع الأشخاص الآخرين كالأقارب والصديقات.

وبالرغم من شيوع اعتقاد أن النساء هن أكثر حديثا وأشد جدلا وأحبُّ للنقاش فإن هذا الظن مغالطة علمية، والمعطيات السابقة تؤكد أنه لا فرق في عدد الكلمات التي تتحدثها المرأة مقارنة بالرجل.

ومع أنه توجد فروق بيولوجية بين جسم المرأة والرجل، فإن ذلك لا يعني أن طبيعة تكوين المرأة تدفعها للثرثرة أكثر من الرجل الذي قد يصفه البعض بقلة الكلام.

ولذلك فإن المرأة ليست أكثر ثرثرة من الرجل، وهما في هذا الأمر سيّان وفي سلوكهما متشابهان، بل إن الرجل قد يكون وفقا للدراسات السابقة أكثر ثرثرة من المرأة، وهو أمر قد يشكل مفاجأة لمعشر الرجال وربما "المتزوجين منهم".

ومع ذلك، فإن المهم ليس عدد كلمات الحديث، بل ما فيه من معانٍ، فرُبَّ كلمة تُغني عن ألف، ورُبَّ جملة تختصر معاني حوتها بطون الكتب. سواء كانت قادمة من رجل أو امرأة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2107
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©