الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طالب يمني في الفيزياء يحصل على المركز الأول لأفضل دراسة بحثية في الهند خلال العام 2013
طالب يمني في الفيزياء يحصل على المركز الأول لأفضل دراسة بحثية في الهند خلال العام 2013
الأحد, 26 يناير, 2014 05:29:00 مساءً

طالب يمني في الفيزياء يحصل على المركز الأول لأفضل دراسة بحثية في الهند خلال العام 2013
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
اقام منتدى الطلاب اليمنيين في الهند بمدينة حيدر اباد أمس السبت حفل تكريم الدكتور فاهم احمد يحيى بجاش بمناسبة اختيار بحثه كأفضل بحث على مستوى الهندي خلال العام 2013م.

وحصل بجاش على درجة الدكتوراه من جامعة حيدر اباد من قسم الفيزياء عن رسالته الموسومه بـ(تطوير تقنية الضوء-صوتيه المعتمدة على الليزر النبضي لدراسة الملوثات الجوية ودراسة التحلل الحراري للمواد ذات الطاقة العالية وقياس اشعة التهيرا هيرتز )، والتي حصلت على المركز الأول كأفضل عمل بحثي على مستوى الهند خلال العام 2013م.

وبهذا يكون بجاش قد سجل رقم اخر يضاف إلى سجل المبدعين اليمنيين، حيث أنه سبق وسجل ان الدكتور بجاش برائتي اختراع أقرتهما اللجنة العلمية في الهند، وأخرى سيتم إعلان نتيجتها خلال اسبوعين من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أن بجاش كان قد حضر عدة مؤتمرات دوليه وله العديد من البحوث المنشورة في عدة صحف عالميه .

وفي الحفل الذي أقيم أمس تم تكريم الدكتور بجاش بشهادة من قبل الملحقية الثقافية لسفارة اليمن بالهند سلمها الدكتور محمد الحميدي، بالإضافة إلى شهادة تكريم مقدمة من منتدى الطلاب اليمنيين في حيدر اباد سلمها رئيس المنتدى الاستاذ فاروق النجار.

وكان قد حضر الفعالية القنصل الفخري للسفارة اليمنية بحيدر اباد الدكتور با محفوظ ، وعدد من علماء وبروفيسورات الهند المتخصصين في علم الفيزياء وعدد كبير من الطلاب اليمنيين .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7311
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©