الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / مخلوقات بحرية عجيبة تزيد غموض المحيطات
(صور لكائنات بحرية تشاهدها لأول مرة)
مخلوقات بحرية عجيبة تزيد غموض المحيطات
الإثنين, 27 يناير, 2014 11:31:00 مساءً

مخلوقات بحرية عجيبة تزيد غموض المحيطات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
عندما رصد ستيوارت فرايزر المخلوقات الشفافة العائمة في المحيط الهادئ على بعد 40 ميلا قبالة شبه جزيرة كاريكاري على الجزيرة الشمالية، لم يكن متأكدا أنه يريد أن يضع هذه المخلوقات على قاربه، بحسب ما افاد لموقع "المايل" البريطاني.

وقال فرايزر: "كانت بين خيارين، أن أضعهما على متن القارب، أو أتخلص منها، ولكن الفضول استولى علي، وقررت أن ألقي نظرة فاحصة"، مضيفاً "كان شيئا جدا، وأنا لم أر شيئا مثل ذلك من قبل."

وأوضح دينيس غوردون، وهو عالم في مياه NIWA في نيوزيلندا ووكالة أبحاث الغلاف الجوي، لصحيفة "نيوزيلندا هيرالد" أن المخلوقات الشفافة تدعى "سالب" وهي حقا ليست نادرة. وأشار العلماء إلى أن "سالب" توجد في جميع أنحاء العالم، وغالبا بأعداد كبيرة. وبينما سحب فريزر سمكة شفافة وحيدة، قال العلماء أنها عادة تتواجد في سلاسل من فصيلتها تمتد لأكثر من 30 قدم.

وتعتبر مخلوقات "سالب" نوعاً من الهائمات الحيوانية، و تنتمى إلى شعبة الحبليات الذيلية، و تمتلك جميع صفاتها، و لكنها لا تمتلك عمود فقري، إذ ترتبط ارتباطا وثيقا بالفقاريات أكثر من قناديل البحر.

من جهته، اعتبر غوردون أن بعض مخلوقات "السالب" تتكاثر بسرعة كبيرة بحيث يمكن أن يتضاعف عددها في يوم واحد.

ولكن مدير التواصل في حوض الأسماك البحرية الوطنية بول كوكس، قال لـ"المايل" إنه من الواضح إنه من الصعب اكتشاف هذه المخلوقات، ما يحميها من افتراس المخلوقات الأخرى، مضيفاً أن هذه المخلوقات تعكس مشاهد تمويهية جميلة من خلال المياه.

 وقال غوردون إن هذه المخلوقات لدى صيدها، فإنها تعتبر مصدر جيد للغذاء ولبعض الأسماك والفقمة والسلاحف، مشيراً إلى أنها مغذية أكثر من قناديل البحر .

 وأكد أيضا أن هذه المخلوقات تتغذى من خلال امتصاص المياه عبر فلاتر الداخلية، وهي حيوانات مفترسة مهمة، ولكنها لا تبعث على الشعور بالخوف، فضلاً عن أنها يمكن أن تأكل العوالق النباتية الأصغر والبكتيريا، ما يؤدي إلى وجودها في أجزاء من المحيط حيث لا شيء آخر يمكن أن يعيش.

- صور













للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3890
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©