الصفحة الرئيسية / طب وصحة / هل البرد يخفّض الوزن؟
هل البرد يخفّض الوزن؟
الاربعاء, 29 يناير, 2014 11:40:00 صباحاً

دراسة يابانية: نسبة الدهون البنية كانت زائدة بشكل واضح لدى الأشخاص الذين تعرضوا للبرد (دويتشه فيله)
دراسة يابانية: نسبة الدهون البنية كانت زائدة بشكل واضح لدى الأشخاص الذين تعرضوا للبرد (دويتشه فيله)

*يمن برس - دويتشه فيلله
قد يكون الجواب نعم، إذ أظهرت دراسة حديثة أن التعرض للطقس البارد يساعد في حرق الدهون وبالتالي في التخلص من الوزن الزائد. كما توصل باحثون يابانيون إلى أن التعرض للجو البارد بشكل منتظم يساعد في حرق الدهون.

ويعد حساب السعرات الحرارية في كل وجبة أو ممارسة الرياضة يوميا لعدة ساعات من الطرق الشائعة لإنقاص الوزن، ويركض الباحثون عن الرشاقة وراء أي حمية غذائية (ريجيم) جديدة على أمل فقدان عدة كيلوغرامات.

وأظهرت دراسة حديثة أن فقدان الوزن لا يحتاج إلى حساب كمية السعرات الحرارية في كل وجبة أو حتى ممارسة الرياضة بقوة، إذ إن الطقس البارد يساعد في فقدان الوزن.
 
وتوصل باحثون يابانيون في دراسة نشرتها صحيفة فرانكفورتر روندشاو الألمانية إلى أن التعرض للطقس البارد بشكل منتظم يساعد في حرق الدهون، على عكس البقاء في غرف دافئة معظم الوقت.
 
ورصد العلماء تراجع معدلات الدهون في أجسام أشخاص قضوا يوميا ساعتين في درجة حرارة 17 درجة مئوية لمدة ستة أسابيع، على العكس من مجموعة أخرى خضعت للدراسة كان أفرادها يقضون وقتهم في غرف جيدة التدفئة دون التعرض كثيرا للطقس البارد.
 
ونقلت الصحيفة الألمانية عن القائمين على الدراسة توضيحهم أن نسبة الدهون البنية كانت زائدة بشكل واضح لدى الأشخاص الذين تعرضوا للبرد. والدهون البنية لا تسبب السمنة على عكس الدهون البيضاء ومسؤوليتها تتركز في تدفئة الجسم وبالتالي تستهلك الكثير من السعرات الحرارية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2873
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©