الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / وفاة لويس أراجونيس مدرب المنتخب الإسباني السابق
وفاة لويس أراجونيس مدرب المنتخب الإسباني السابق
الأحد, 02 فبراير, 2014 12:40:00 مساءً

وفاة لويس أراجونيس مدرب المنتخب الإسباني السابق

*يمن برس - متابعات
توفي لويس أراجونيس، المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني لكرة القدم، الذي قاده للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2008 ، اليوم السبت عن 75 عاما بعد صراع مع المرض، وفقا لما أكدته مصادر من مستشفى سيمترو بالعاصمة مدريد، والتي كان قد أودع فيها.

ولويس أراجونيس هو أحد أساطير كرة القدم الإسبانية وأتلتيكو مدريد على وجه الخصوص، رغم أنه بدأ مسيرته الكروية في خيتافي وفرق الناشئين بريال مدريد.

ففي 1964 أصبح لاعب الوسط الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ أتلتيكو مدريد، ليلفت إليه الأنظار ويشارك مع منتخب بلاده في 13 لقاء.

ساهم أراجونيس في فوز أتلتيكو مدريد بالدوري ثلاثة مواسم أعوام 1966 و1970 و1973 فضلا عن لقبين في كأس ملك إسبانيا عامي 1965 و1972 ليعتزل في 1974 اللعب ويتجه لعالم التدريب.

واستهل أراجونيس مشواره كمدرب أيضا في أتلتيكو مدريد في 1974 قبل أن يتولى الإدارة الفنية لعدة أندية إسبانية من بينها إسبانيول وإشبيلية وفالنسيا.

وفي عام 2004 تولى تدريب منتخب إسبانيا ولكنه قدم استقالته في 2008 عقب التتويج بكأس الأمم الأوروبية، وفي يوليو/تموز من نفس العام درب فناربخشة التركي واستمر معه موسما واحدا وبعدها لم يدرب أي فريق آخر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2152
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©