الصفحة الرئيسية / طب وصحة / السرطان في تزايد والتدخين من أهم عوامل الخطر
السرطان في تزايد والتدخين من أهم عوامل الخطر
الاربعاء, 05 فبراير, 2014 10:40:00 صباحاً

السرطان في تزايد والتدخين من أهم عوامل الخطر

*يمن برس - متابعات

كشفت مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية في تقرير نشرته الوكالة الدولية لبحوث السرطان ، أن " السرطان في تزايد خصوصا في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل .

وحسب التقرير فقد بلغ عدد المصابين بالسرطان في مختلف أنحاء العالم 14 مليون شخص العام 2012 ، ومن المتوقع أن يصل إلى 22 مليون إصابة سنوية جديدة بحلول عام 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن التدخين ونمط التغذية والتلوث من أهم المسببات للإصابة بالسرطان ، الذي يمكن الوقاية منه في معظم الحالات والتقليل من مخاطره من خلال الالتزام بقواعد الصحة العامة والكشف الدوري .

وفي العام 2012، كان سرطان الرئة على رأس لائحة أنواع السرطان الأكثر تشخيصاً (1,8 مليون حالة أي 13 % من إجمالي الحالات)، تلاه سرطان الثدي (1,7 مليون حالة أي 11,9 % من إجمالي الحالات) ثم سرطان القولون (1,4 مليون حالة أي 9,7 % من إجمالي الحالات).

وكان سرطان الرئة أيضا من الأكثر فتكاً مع 1,6 مليون وفاة ناجمة عنه (19,4 % من إجمالي الوفيات الناجمة عن السرطان)، متقدماً بأشواط على سرطان الكبد (800 ألف حالة وفاة أي 9,1 % من إجمالي الوفيات) وسرطان المعدة (700 ألف حالة وفاة أي 8,8 % من إجمالي الوفيات.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2891
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©