الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / فحوصات إجبارية لإثبات أنوثة لاعبات كرة القدم في إيران
فحوصات إجبارية لإثبات أنوثة لاعبات كرة القدم في إيران
الإثنين, 10 فبراير, 2014 10:40:00 صباحاً

فحوصات إجبارية لإثبات أنوثة لاعبات كرة القدم في إيران

*يمن برس - متابعات
جدل كبير ينتظر أن تشهده إيران خلال الفترة المقبلة بعدما تقرر إخضاع لاعبات كرة القدم إجبارياً لاختبارات خاصة بتحديد الجنس للتأكد من حقيقة أنهن سيدات في واقع الأمر.

وجاءت تلك الخطوة التي قررها اتحاد كرة القدم الإيراني، والتي ستنطوي على إجراء فحوصات عشوائية للاعبات، بعدما تم الكشف عن أن عدداً كبيراً من اللاعبات المعروفات، اللواتي من بينهن أربعة يلعبن في المنتخب الوطني، إما رجال لم يكملوا عمليات التحول الجنسي التي خضعوا لها أو يعانون اضطرابات في التطور الجنسي.

ومن الجائز من الناحية القانونية إجراء عمليات تغيير الجنس في إيران طبقاً لفتوى أصدرها آية الله روح الله الخميني، الزعيم الروحي للثورة الإسلامية عام 1979.

وأفادت بهذا الخصوص صحيفة “التلغراف البريطانية” أن أطباء سيشاركون بشكل غير معلن في التدريبات الخاصة بالفرق المشاركة ببطولة الدوري النسائي لكرة القدم في إيران، بالإضافة إلى التدريبات الخاصة بالفرق التي تلعب في دوري الصالات المغلقة.
وقال رئيس اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم الإيراني، أحمد هاشميان،  إن الأندية نفسها باتت مجبرة الآن على إجراء فحوصات تحسم مسألة الجنس قبيل توقيع عقود مع اللاعبين.

وأشارت تقارير صحافية محلية في غضون ذلك إلى أنه تم بالفعل فسخ التعاقدات مع سبعة لاعبين بموجب التوجيهات الخاصة باختبارات تحديد الجنس التي أقرت مؤخراً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3111
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©