الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الأجور «الحقيقية» لأغلى لاعبي كرة القدم.. بالأرقام
الأجور «الحقيقية» لأغلى لاعبي كرة القدم.. بالأرقام
الإثنين, 10 فبراير, 2014 10:05:00 مساءً

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

*يمن برس - متابعات
في وقت تتباين التقديرات بشأن الأجور الحقيقية لنجوم كرة القدم في العالم، كشف تقرير صدر حديثا، عدة مفاجآت تتعلق بذلك الملف المثير الذي يتابعه بشغف عشاق الكرة.. وخبراء الاقتصاد.

وشدد التقرير الذي نشرته مجلة "وورلد سوكر" الإنجليزية المختصة، على أهمية عامل "نسبة الضرائب" التي يتم خصمها من عقود اللاعبين، والتي تختلف من بلد أوروبي إلى آخر، وتؤثر في النهاية على الأجور الحقيقة التي يتقاضها اللاعبون.

وخلافا لما يعتقد كثيرون، لم يحل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي مدد أخيرا تعاقده مع فريق ريال مدريد الإسباني مقابل عقد مغر تقدر قيمته بنحو 17 مليون يورو سنويا؛ أولا في قائمة أصحاب الأجور الأغلى بين لاعبي الكرة.

ويتقلص دخل رونالدو الصافي الحقيقي بعد حساب نسبة الضرائب المركبة، التي تفرضها القوانين الإسبانية، ليبلغ نحو 14.3 مليون يورو سنويا، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز عربية" عن التقرير.

ويخلي رونالدو مكانه بالتالي، على رأس قائمة الأعلى أجرا للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، الذي يحتل المرتبة الأولى بين كل لاعبي العالم بإجمالي أجر سنوي يبلغ نحو 14.5 مليون يورو، مستفيدا من القوانين الفرنسية التي تفرض نسبة أقل من الضرائب على لاعبي الكرة، وفقا للصحيفة الإنجليزية.

ثم يأتي في المركز الثالث نجم آخر يلعب في الدوري الفرنسي هو الكولومبي راداميل فالكو لاعب موناكو بنحو 14.04 مليون يورو، قبل البرازيلي تياغو سيلفا لاعب باريس سان جرمان، بإجمالي 12.06 مليون يورو.

أما الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، فيظهر في مرتبة متأخرة نسبيا بين قائمة اللاعبين الأعلى أجرا، إذ يحتل المركز الخامس، بصافي أجر سنوي يبلغ 10.55 مليون يورو.

ثم يحل الويلزي غاريث بيل، المنتقل الصيف الماضي إلى ريال مدريد، بإجمالي سنوي يبلغ 9.41 مليون يورو.

وفي المرتبة السابعة والثامنة يحل نجما وسط برشلونة تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا بأجر سنوي واحد يبلغ 8.03 مليون يورو لكل منهما.

ويظهر في المركز التاسع نجم يلعب بالدوري الإنجليزي، وهو نجم مانشستر يونايتد واين روني، بإجمالي 7.88 مليون يورو سنويا، ويسبق الإيفواري ديدييه دروغبا لاعب غلطة سراي، الذي يستفيد على ما يبدو من تدني نسبة الضرائب المفروضة على الدخل في تركيا، والبالغة 15 بالمائة.

والمراكز من الحادي عشر إلى العشرين يحتلها على التوالي اللاعبون روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد 7.57 مليون يورو)، يايا توريه (مانشستر سيتي 7.22 مليونا)، نيمار (برشلونة 7.02 مليونا)، لويس سواريز (ليفربول 6.89 مليونا)، دانيلي دي روسي (روما 6.53 مليونا).

ويليهم في القائمة، إدين هازار (تشلسي 6.37 مليونا)، فرناندو توريس (تشلسي 6.02 مليونا)، هالك (زينيت سان بترسبرغ 5.97 مليونا)، جون تيري (تشلسي 5.78 مليونا)، وهو نفس الأجر الإجمالي للأرجنتيني سيرجيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي.

كما يشار إلى أن نسبة الضرائب التي يتم خصمها أثارت جدلا، إذ احتجت أندية فرنسية، أخيرا، على قانون من المزمع أن يرفع نسبة ضريبة الدخل إلى نحو 75 بالمائة على من يتقاضون رواتب تتجاوز مليون يورو سنويا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2431
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©