الصفحة الرئيسية / طب وصحة / لا تهمل أعراض سرطان الدم المبكرة
لا تهمل أعراض سرطان الدم المبكرة
الثلاثاء, 11 فبراير, 2014 11:40:00 صباحاً

لا تهمل أعراض سرطان الدم المبكرة

*يمن برس - متابعات
يتجاهل العديد من الأشخاص بعض الأعراض أو العلامات التي توحي باصابة مرضية ، مثل اللوكيميا أو سرطان الدم ، ومن بين المظاهر السريرية التي قد تخفي خلفها " سرطان الدم" ؛ بعض البقع الصغيرة الحجم على الجلد والتي تظهر بلون أحمر في الصدر والظهر والوجه والذراعين ، والتي تترافق مع بعض الآلام العميقة في المفاصل والعظام ، وقد يعزوالشخص  مثل هذه الأعراض للتعب أو غير ذلك .

ومن بين الأعراض الأخرى الصداع الصباحي والذي قد يستمر طويلاً ولا يخف مباشرة على المسكنات أو يعاود الظهور ثانية . إضافة إلى ظهور أو انتفاخ بعض العقد اللمفاوية في الجسم، وسهولة النزف وتبقع الجسم باللون الأزرق  والشحوب ، و الشعور بالتعب والارهاق لأدنى سبب أو جهد ، على غير العادة. وفقدان الوزن بشكل مفاجئ ، وتكرار ارتفاع الحرارة في الجسم والاصابة المتكررة بالأمراض الانتانية والالتهابية والسبب يعود الى ضعف الجهاز المناعي وسهولة الاصابة بالأمراض.

ولأن التشخيص المبكر لأي مرض يعتبر من أسس نجاح العلاج والشفاء ، لهذا ينصح كل من يعاني من أي عرض جلدي او ألم في العظام والمفاصل أن يراجع الطبيب لمعرفة السبب ، وبدء الخطة العلاجية قبل فوات الآوان.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6565
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©