الصفحة الرئيسية / طب وصحة / كاميرا طبية بحجم حبة الدواء
كاميرا طبية بحجم حبة الدواء
الثلاثاء, 11 فبراير, 2014 07:40:00 مساءً

كاميرا طبية بحجم حبة الدواء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - البوابة العربية للأخبار التقنية
حصلت شركة Given Imaging على التصريحات الطبية اللازمة لإطلاق كاميرا بحجم حبة الدواء مخصصة للاستخدامات الطبية في عدد كبير من الأسواق العالمية.

ووافقت هيئة الأغذية والدواء الأمريكية على استخدام الكاميرا PillCam، التي حصلت كذلك على تصريحات من 80 دولة، ليتم طرحها في عدد من الأسواق الأوروبية والأسيوية والأفريقية إضافة إلى السوق الكندي والأسترالي والأمريكي.

وأوضحت شركة Given Imaging أن PillCam تتكون من كبسولة وضع على طرفيها عدسات قادرة على التقاط صور من داخل جسد المريض، ومزودة بمصباح LED عند كل طرف، ويبلغ حجمها نحو 12×33 ملم.

وأكدت الشركة أن الكاميرا مخصصة بشكل أساسي لإجراء فحوصات تنظير القولون، حيث تنتقل الكاميرا في الأمعاء لمدة ثمان ساعات كاملة وترسل صور رقمية عالية السرعة لجهاز يرتديه المريض وهو الجهاز الذي ينقل الصور إلى الحاسوب ليفحصها الطبيب.

وأشارت الشركة إلى أن تلك الكاميرا ستحل مشكلة فحوص تنظير القولون غير المكتلمة، وهي الفحوص التي يجريها المريض دون أن توضح للطبيب بدقة المناطق التي يرغب في الكشف عنها.

وأضافت أن الكاميرا سوف تلعب دور كبير في عمليات الاكتشاف المبكر لسرطان القولون والمستقيم، إضافة إلى توفير وسيلة فحص سهلة للمرضى الذين لا يستطيعون إجراء فحوص القولون العادية المستخدم فيه المنظار.

وتعتزم شركة Given Imaging إطلاق الكاميرا PillCam، التي يبتلعها المريض بشكل عادي مع كوب من الماء، في الأسواق، المصرح لها فيها، مقابل نحو 500 دولار أمريكي.

يذكر أن الكاميرا PillCam، رغم الموافقة عليها من قبل الهيئات الطبية في 81 دولة حول العالم، إلا أنها تنطوي على بعض المخاطر مثل عدم لفظ الجسم للكبسولة مما يضطر الطبيب لاستخدام أدوية خاصة لإخراجها، أو تهيج الجلد والحساسية لبعض المرضى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3662
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©