الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / على خطى سلطان البركاني كرمان تباشر صراعها على رئاسة إقليم الجند من تهامة
صورة لتوكل تثير جداً كبير
على خطى سلطان البركاني كرمان تباشر صراعها على رئاسة إقليم الجند من تهامة
الخميس, 13 فبراير, 2014 07:49:00 مساءً

على خطى سلطان البركاني كرمان تباشر صراعها على رئاسة إقليم الجند من تهامة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أثارت صورة للحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل عبد السلام كرمان أثناء وصولها إلى عاصمة إقليم تهمة الحديدة للمشاركة في احتفالات ذكرى الثورة ، جدلاً واسع على شبكات التواصل الإجتماعي.
 
وتظهر توكل في الصورة التي تداولها النشطين وهي تلوح بإشارة النصر من سقف سيارة مفتوح والناس يحيوها على جنبي الطريق .
 
وكان مجلس شباب الثورة بالمحافظة قد نظم مساء أمس حفلا فني وخطابي بحضور توكل كرمان والفنان الكبير د.احمد فتحي حيث تميز الحفل بحضور شبابي شعبي غير متوقع.
 
ووصف البعض صورة الثائرة توكل كرمان أنها دلالة على الثقة بالنفس وبالرغم من عفويتها إلا أن أبعادها – وكما يرى علماء النفس – توحي أن مستقبلا كبيرا ينتظر الناشطة ليس أقله أن تكن حاكمة لإقليم الجند كأول سيدة يمنية تحظى في هذا لمنصب .
 
وأعادت الصورة التي نشرها الناشطين الذاكرة لصورة مشابهة للقيادي البارز بحزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني الذي كان يتفاخر بنسف طريقة توكل التي ظهرت بها في الحديدة .
 
وفي رد أبناء تهامه سخر الفنان الكوميدي  محمد طالب, من توكل كرمان مطالباً أياءها بالتوقف عن الحديث بشأن القضية التهامية, لأن تهامة «ليست مهجري الجعاشن» كما قال.
 
وتشارك محمد طالب- معد ومقدم برنامج "بالصميل" على قناة "الساحات" الفضائية- في صفحته بالفيسبوك منشورا قصيرا كتبته توكل كرمان بصفحتها وعلق عليه.
 
وكتبت كرمان: «90٪ تقريبا من أراضي تهامة وسواحلها منهوبة .. هذه هي القضية التهامية ببساطة!!»
 
وقال طالب : «يا توكل كرمان مساءك جميل ياحبوبة ..اصحاب تهامة ماهمش اصحاب الجعاشن ..لاتلعبي على وتر القضية التهامية .. القضية التهامية بيحلها رجالها على الاقل لاهم ملوثين بدماء شهداء ولا أكلين حقوق الجرحى ...عملتي ثورة وحصلتي علىها عمولة جائزة نوبل ..والان تقولي 90% من اراضي تهامة منهوبة شكلك ناوية ترجعيها بس معتقدش ان 10% تكفيك عمولة!!».



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10629
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©