الصفحة الرئيسية / طب وصحة / استعمال العدسات اللاصقة لمدة طويلة يضعف الإبصار
استعمال العدسات اللاصقة لمدة طويلة يضعف الإبصار
الإثنين, 17 فبراير, 2014 08:45:00 صباحاً

العدسات اللاصقة تتطلب أن تكون الطبقة الدمعية بالعين سليمة (الألمانية)
العدسات اللاصقة تتطلب أن تكون الطبقة الدمعية بالعين سليمة (الألمانية)

*يمن برس - الألمانية
حذرت طبيبة العيون الألمانية دوروتيا كون من تخطي مدة استعمال العدسات اللاصقة المحددة من قِبل الشركة المنتجة لها, حيث قد يتسبب ذلك في الإصابة بالتهابات، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بضعف الإبصار.

وأوضحت كون -عضو الرابطة الألمانية لأطباء العيون- أن استعمال العدسات اللاصقة لمدة زائدة عن الحد المسموح به يتسبب في وصول كمية قليلة للغاية من الأكسجين إلى القرنية، ما يؤدي بدوره إلى تورمها، كما تتراجع قدرة المرأة على الإبصار.

وأشارت طبيبة العيون الألمانية إلى أن البيئة الرطبة والمعزولة تحت العدسة تعد مثالية لتكاثر البكتيريا، ومن ثم يزداد خطر إصابة القرنية بالعدوى.

وإذا تعذر على المرأة خلع العدسات اللاصقة في نهاية اليوم نظراً لجفافها بفعل استعمالها لمدة طويلة، فتنصح الطبيبة الألمانية كون حينئذ بترطيبها بوضع بضع قطرات من الدموع الاصطناعية، فبذلك تصبح العدسات مرنة مجددا، ومن ثم يمكن خلعها بسهولة.

وبشكل عام، شددت طبيبة العيون الألمانية على ضرورة غسل اليدين جيدا قبل الإمساك بالعدسات اللاصقة للحيلولة دون انتقال البكتيريا إليها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3520
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©