الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الاقلاع عن التدخين يحسن نوعية حياتك
الاقلاع عن التدخين يحسن نوعية حياتك
السبت, 22 فبراير, 2014 10:45:00 صباحاً

الاقلاع عن التدخين يحسن نوعية حياتك
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
توصل باحثون في بريطانيا إلى أن الاقلاع عن التدخين يساهم في تحسين نوعية حياة الانسان ، من الناحية الجسدية والنفسية ، ويقلل من الاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب .

وقال الباحثون إن نتائج البحث بينت بشكل واضح أن الصحة النفسية للأشخاص الذين  يقلعون عن التدخين تحسنت بشكل ملحوظ في كافة الجوانب النفسية، إضافة إلى ذلك فقد بين البحث أن الآثار النفسية الجيدة المترتبة على ترك التدخين تفوق التحسن النفسي الذي يحدث بسبب الأدوية المضادة للاكتئاب واضطرابات المزاج.

وبحسب الجمعية البريطانية للطب النفسي، فقد أشار البرفسور في جامعة "أكسفورد" بول افيارد إلى أن كثيراً من المرضى كثيراً ما يقولون له إنهم مضغوطون جداً ولا يستطيعون ترك التدخين في هذه الحالة. لكن بعد نتائج هذا البحث فإن على الأطباء أن يطمئنوا مرضاهم بالقول بأن ترك التدخين سيقلل من الضغط النفسي الذي تمرون به.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3565
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©