الاثنين ، ٢٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٦ صباحاً
اليمني أشيب يحصد الميدالية الذهبية للمرة الثانية في المعارض الدولية للإختراعات والتكنولوجيا

اليمني أشيب يحصد الميدالية الذهبية للمرة الثانية في المعارض الدولية للإختراعات والتكنولوجيا

د المهندس اليمني عادل يحي عيسى أشيب الميدالية الذهبية مجددا في المعرض الماليزي للتكنولجيا للعام 2014 والذي أقيم في العاصمة كولا لامبور في الفترة 20-22 فبراير.

وكان المهندس عادل أشيب قد حصل على الميدالية الذهبية في معرض آتيكس الدولي للإختراعات والتكنولوجيا في الفترة 17-19 مايو 2012 الذي أقيم في العاصمة الماليزية كولا لامبور ثم حصل على الميدالية الفضية في معرض سيول الدولي للإختراعات والذي نظمته رابطة كوريا لترويج الإختراعات خلال الفترة 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2012 في العاصمة الكورية سيول.

وقد عمل المهندس عادل أشيب على تطوير هذا المشروع أثناء دراسته لدرجة الماجستير والذي هو امتداد لمشروعه في درجة الباكلوريس في تخصص هندسة الكهرباء ،حيث تم تكريمه آنذاك بجائزة سلطان ولاية جوهور – ماليزيا ــ كجائزة أفضل مشروع على مستوى كلية الهندسة قسم الكهرباء للعام 2012.

والجدير بالذكر أن المعارض الدولية للإختراعات تضم الكثير من المشاركين من مختلف الدول وعلى مستوى فئات البحث العلمي المتنوعة، وقد ضم المعرض الأخير مايقارب 500 مشارك وقد كان عدد الحاصلين على الميدالية الذهبية 81 مشاركاً.

كان عادل أشيب قد عمل جنباً إلى جنب تحت إشراف البروفيسور .د/ محمد زرار الذي يرأس مركز الكهرومغناطيسية التطبيقية للأبحاث في جامعة UTHM أثناء تطويره للمشروع.

وهذا شرح مختصر للآلية التي يعمل بها المشروع:
يقوم الجهاز باستقبال الموجات الكهرومغناطيسية بواسطة هوائيات صغيرة الحجم على مختلف ترددات الهاتف النقال ثم تحديد مستوى الإشعاع الكهرومغناطيسي ومقارنتة مع مستوى النسب المنصوص عليها في المعايير الدولية (ICNIRP) ثم عرض النتيجة على جهاز الحاسب بواجهة سهلة القراءة وذلك بـ 3 ألوان للإشارة إلى شدة الإشعاع . حيث تشير هذه الألوان إلى ثلاث حالات: "الوضع آمن" ، "الوضع حرج"، "الوضع خطر" وذلك عندما يكون التعرض للإشعاع خطير. ومن الأهداف الأخرى لهذا المشروع فهو يفيد في إظهار مدى قوة الإشعاع والذبذبات الكهرومغناطيسية المنبعثة من محطات الإتصالات وأجهزة الهاتف المحمول لتفادي تعرض الأجهزة الحساسة في المستشفيات للتشويش

الخبر التالي : برنامج جديد لمواجهة باسم يوسف وإخوان سوريا «تنظيم إرهابي»

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات