الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / 300سجين من النزلاء اليمنين في سجن جيزان مصابون بأمراض معدية وبدون علاجات
إدارة السجن تحمل القنصل اليمني المسؤولية..
300سجين من النزلاء اليمنين في سجن جيزان مصابون بأمراض معدية وبدون علاجات
الجمعة, 28 فبراير, 2014 02:15:00 مساءً

300سجين من النزلاء اليمنين في سجن جيزان مصابون بأمراض معدية وبدون علاجات

*يمن برس - أخبار اليوم
أكد النزلاء اليمنيون في سجن جيزان التابع لسلطات المملكة العربية السعودية, أن أكثر من 300 شخص منهم مصابون بأمراض معدية منها مرض الجرب والدرن ولا توفر لهم إدارة السجن أية علاجات..

وأشاروا إلى أن سجناء يمنيين مصابين بأمراض معدية أصبحوا مهددين بالموت بعد أن تم عزلهم منذ أربعة أشهر دون أن يتم توفير لهم الأدوية اللازمة لتخفيف معاناتهم ومنحهم القدرة على مقاومة المرض كما لم يتم ترحيلهم إلى بلدهم اليمن.

وشكى السجناء اليمنيون في معتقل جيزان, من خذلان السفارة اليمنية لهم، متهمين إياها بالتعامل مع قضيتهم وفق سياسة المراوغة والمماطلة والوعود الكاذبة وقالوا بأن السفارة في المملكة باتت وكأنها في نزهة لا علاقة لها بشؤون اليمنين سواء الذين خارج السجن أو بداخله حد قولهم لـ"أخبار اليوم".

وأشاروا إلى أن القنصل اليمني ومنذ الإضراب الذي نفذوه قبل نحو ثلاثة الشهر في السجن، لم يزرهم ولم يف بوعوده في تحسين أوضاعهم، حيث كان قد قطع القنصل وعداً بتحسن أوضاع النزلاء اليمنيين حينها خلال ثلاثة الأشهر إلا أن مدة الثلاثة الأشهر انتهت وأوضاع النزلاء اليمنيين تفاقمت أكثر, بشكل ينذر بكارثة مأسوية حسب تعبير سجناء تحدثوا للصحيفة.

ويقول أحد السجناء إن مرض الجرب انتشر بطريقه مخيفة بين أوساط النزلاء اليمنيين الذين بعضهم قد خلص محكوميته بالسجن, لكنه لا يمتلك " كرت عبور" بسبب القنصل الذي أصبح لا يرد حتى على اتصالاتهم به عبر هاتفه النقال، مضيفا: "كلما اتصلنا به أرجع خط الهاتف مشغول.. وحين يتخاطبون مع إدارة السجن تبرر ما يجري لهم بأنه بسبب القنصل اليمني..

وأكد السجناء أنهم يعتزمون تنفيذ إضراب داخل السجن حتى تحل مشاكلهم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4377
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©