الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / «التوأم السيامي اليمني» يتلقيان العلاج في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض
رئيس الفريق الطبي يصفها بــ حالة تاريخية
«التوأم السيامي اليمني» يتلقيان العلاج في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض
السبت, 01 مارس, 2014 09:09:00 مساءً

«التوأم السيامي اليمني» يتلقيان العلاج في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض

*يمن برس - سبق
وصل التوأمان السياميان اليمنيان اللذان وُلِدا ملتصقين الخميس الماضي بمستشفى أبها للولادة والأطفال، إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض،  بصحبة والديهما لتلقي العلاج الأولي في المدينة من أجل إنقاذ حياتهما -بمشيئة الله- التي وصلت لمرحلة صحية حرجة حتَّمت تقديم العناية التخصصية لهما حتى يستقر وضعهما.

وكان في استقبال التوأمين السياميين مع والديهما فريق طبي بقيادة استشاري الأطفال حديثي الولادة في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور سامح أبو زيد، وأدخل التوأمان على الفور إلى غرفة العناية المركزة بوحدة حديثي الولادة بمستشفى النساء التخصصي، حيث خضعا لفحوص طبية كاملة؛ للاطمئنان على وضعهما الصحي.

وقال الدكتور سامح أبو زيد إن التوأمين السياميين أول حالة طبية من هذا النوع تستقبلها مدينة الملك فهد الطبية في تاريخها، موضحاً أن الفريق الطبي في وحدة الأطفال حديثي الولادة أجرى كشوفاً أولية على التوأمين، وتبيَّن أن أحدهما يحتاج إلى أنبوب تنفس صناعي حتى تستقر حالته.

وأفاد أن الفريق الطبي سيجري فحوصاً طبية أخرى للطفلين لمعرفة نسبة السكر، ومعدل الضغط، وكمية الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في جسمهما قد تنتهي بحول الله تعالى غداً، لافتاً النظر إلى أن العمليات الحيوية للطفلين مستقرة حتى الآن ولله الحمد.

من جهته، قال والد التوأمين السياميين فتحي عبد الله حسين بقيّة (40 عاماً) إنه اكتشف حالة التصاق طفليه في الشهر الخامس من حمل زوجته، حينما أُجريت لها فحوص طبية في مستشفى السلام بمحافظة صعدة الذي أنشأته المملكة، وبعد أن وُلدا في مستشفى أبها للنساء والولادة، وجَّه معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بعلاج الطفلين في الرياض، حيث أصبحت حياتهما في مرحلة حرجة.

وأوضح أنه أطلق على طفليه اسمي "عبد العزيز" و"عبد الله" ويأمل أن يراهما بصحة جيّدة بإذن الله؛ ليكملا حياتهما مع أختهما في اليمن، مقدماً شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- على تفضله بالتوجيه بعلاج طفليه في مستشفيات المملكة، كما قدَّم شكره لمعالي وزير الصحة على اهتمامه بعلاج زوجته والطفلين في كل من: ظهران الجنوب، وأبها، والرياض.

وكان قد نقلت مستشفى أبها للنساء والولادة، "التوأم السيامي" إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، بعد قرار وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة.

ومن جانبها، قامت مدينة الملك فهد الطبية بتجهيز التوأمين, ونقلهما من مستشفى أبها عبر سيارة إسعاف مجهزة، ومرافقة فريق طبي متكامل بإشراف الدكتور أحمد العامري استشاري الأطفال حديثي الولادة رئيس قسم العناية المركزة.

ويتكون الفريق الطبي من أخصائية أطفال، وثلاث ممرضات، وسائق ومدير العلاقات العامة بالمستشفى.

كما تم أيضاً نقل والدة التوأمين بإسعاف آخر مجهز، حيث وصلت طائرة الإخلاء الطبي إلى مطار أبها الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم، وتم إقلاعها في الساعة الحادية عشرة والنصف حاملة التوأمين ووالديهما.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5104
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©