الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / السلطات المصرية تطلق سراح الناشط الشبابي والصحفي «فراس شمسان»
السلطات المصرية تطلق سراح الناشط الشبابي والصحفي «فراس شمسان»
الأحد, 02 مارس, 2014 07:59:00 مساءً

فراس أمام مكتب رئيس نيابات شرق القاهرة الكلية بانتظار اخلاء سبيله (الأحد 2-3-2014)
فراس أمام مكتب رئيس نيابات شرق القاهرة الكلية بانتظار اخلاء سبيله (الأحد 2-3-2014)

*يمن برس - خاص
أطلقت السلطات المصرية سراح الناشط اليمني والصحفي «فراس شمسان» بعد أسابيع من احتجازه بتهمة إذاعة أنباء ودعاية وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام باستخدام كاميرا.

وقال صديق مقرب من فراس شمسان أن نيابات شرق القاهرة الكلية وافقت مساء اليوم على إطلاق سراح الصحفي الشاب فراس شمسان، الذي لايزال محتجزاً حتى اللحظة، كتابة الخبر، بإنتظار انتهاء اجراءات النيابة ومصلحة الهجرة.

وأكد هاني الأسودي صدور قرار النيابة الكلية بالقاهرة بالافراج عن فراس شمسان بضمان محل اقامته بعد عرض مصلحة الهجرة والجوازات المصرية، وان شمسان سيفرج عنه في وقت متأخر من مساء اليوم أو ظهر غداً الأثنين.

وكانت السلطات المصرية قد قامت باعتقال فراس شمسان أثناء قيامه بعمل تصريحات مع زائرين لمعرض الكتاب في القاهرة، حيث وجهت له اتهامات بالتصوير وأخذ تصريحات بدون ترخيص من الجهات المعنية.
 
صديق مقرب من فراس أوضح أن سبب اعتقاله هو "عدم امتلاك ترخيص تصوير داخل البلاد ... اجراء احاديث صحفيه حول معرض الكتاب بدون ترخيص، وكذا اشاعة اخبار كاذبه تسيء لأحوال البلاد، والحصول على مقابل مادي باهض لتلك الاحاديث من قبل وكالات انباء خارجيه".
 
وكان ناشطون يمنيون ناشدوا الحكومة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني التدخل لإطلاق سراح فراس كونه بريء من كل تلك التهم، مشيرين إلى أن شمسان يملك موقع على الإنترنت يهتم بنشر الثقافة والفن، وأنه حين القبض عليه كان يجمع تصريحات حول موضوع ثقافي لا علاقة له لا بالسياسية ولا بالأحداث في مصر ولا خارجها.

- وثيقة : قرار النيابة الكلية الصادر مساء اليوم الأحد (2-3-2014) بالافراج عن فراس شمسان بضمان محل اقامته بعد عرض مصلحة الهجرة والجوازات المصرية




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4717
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©