الاثنين ، ٠١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٠٩ صباحاً
مقتل عشرة يمنيين وإصابة آخرين في سجن «الشميسي» في جدة

مقتل عشرة يمنيين وإصابة آخرين في سجن «الشميسي» في جدة

لت منظمة يمانيو المهجر «تيم» أن عشرة سجناء يمنيين قتلوا عصر أمس في سجن الشميسي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بنيران قوات الأمن السعودي بالإضافة إلى سقوط العديد من الجرحى.
 
وأوضحت المنظمة أن الأمن السعودي أطلق الرصاص الحي باتجاه السجناء اليمنيين البالغ عددهم قرابة 10 مواطن تستعد السلطات السعودية لترحيلهم، بعد حدوث فوضى داخل السجن، حيث قام السجناء بكسر بوابات السجن وخرجوا إلى البوابة السابعة، الأمر الذي ردع الأمن السعودي لإطلاق النار بشكل عشوائي عليهم ليؤدي ذلك إلى مقتل قرابة عشرة يمنيين وإصابة آخرين بجروح .
 
منظمة يمانيو المهجر ناشدت الرئيس عبد ربه منصور هادي التدخل للتخفيف من معاناة اليمنيين العالقين في سجن الشميسي منذ قرابة العام، والتعجيل بترحيلهم، ومحاسبة المسئولين اليمنيين في السفارة اليمنية والقنصلية بجدة.
 
 
وقد أوضح سجناء يمنيون سقوط قتلى وجرحى في مصادمات مع قوات الأمن السعودية داخل سجن مركز احتجاز للمهاجرين غير الشرعيين بالمملكة مساء اليوم الأحد.
 
 وأشار سجناء إلى أن القوات السعودية استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق احتجاج لسجناء من جنسيات مختلفة بينهم يمنيون وسودانيون واثيوبيون يطالبون بترحيلهم إلى بلدانهم بعد أن طالب بهم المكوث داخل السجن لعدة أشهر.
 
 
 

الخبر التالي : مصدر يكشف: الحوثي يقوم بنقل أسلحة إلى منازل ومساجد في منطقة ريده

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 702.00 699.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات