الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / تعيين البروفيسور اليمني «هلال الاشول» مديرا تنفيذيا لمعهد بحوث مؤسسة قطر
تعيين البروفيسور اليمني «هلال الاشول» مديرا تنفيذيا لمعهد بحوث مؤسسة قطر
الاربعاء, 05 مارس, 2014 08:40:00 مساءً

تعيين البروفيسور اليمني «هلال الاشول» مديرا تنفيذيا لمعهد بحوث مؤسسة قطر

*يمن برس - الدوحة
أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن تعيين الدكتور هلال الأشول مديرا تنفيذيا لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، حيث يباشر الدكتور الأشول عمله في إدارة المعهد بداية من مطلع الشهر القادم.

وسيسهم الدكتور الأشول، وهو عالم بارز في علوم الحياة وأستاذ مشارك في معهد الدماغ والعقل بالمعهد السويسري الفدرالي للتكنولوجيا في لوزان بسويسرا ، في النهوض بترجمة بحوث الطب الحيوي على أرض الواقع وتطوير الطب الشخصي المبتكر في دولة قطر.

ويمتلك الدكتور الأشول في رصيده المهني والأكاديمي العديد من الأبحاث المعترف بها دولياً في مجال الأسس الجزئية والأمراض العصبية مثل أمراض الزهايمر وباركنسون والأمراض ذات الصلة.

وقد ساهمت أبحاثه في وضع آليات جديدة واستراتيجيات علاجية لهذه الأمراض، وتشمل المساهمات العلمية للدكتور الأشول ما يزيد عن 100 بحثاً منشوراً في مجلات علمية عالمية محكمة رفيعة المستوى مثل وبراءات اختراع عن استراتيجيات جديدة لمنع ترسب البروتينات في الدماغ.

والدكتور الأشول حاصل على عدة جوائز وشهادات تقدير، من ضمنها جائزة Human Science Frontiers وجائزة مجلس الأبحاث الأوروبي للباحث الشاب وفي العام 2009 تم تسمية الدكتور هلال الأشول من قبل مجلة الأعمال السويسرية L'Hebdo ضمن قائمة المائة شخصية المؤثرة في سويسرا الناطقة باللغة الفرنسية. وفي مارس 2012 تم تسمية الدكتور الأشول من قبل منتدى الاقتصاد العالمي كواحد من القيادات العالمية الشابة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6235
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©